العناوين الرئيسيةسياسة

وزير الداخلية يبحث مع نظيره اللبناني التسهيلات المقدمة للمهجرين السوريين واللبنانيين القادمين إلى سوريا

بحث وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون مع وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبناني عصام شرف الدين عودة المهجرين السوريين والتسهيلات المقدمة للأشقاء اللبنانيين القادمين إلى سوريا، وفق ما نشرت صفحة وزارة الداخلية السورية الرسمية على”فيسبوك”.

 

وأكد وزير الداخلية أن الدولة السورية قدمت كافة التسهيلات اللازمة لتأمين عودة المهجرين السوريين والأشقاء اللبنانيين القادمين إلى سوريا، وتقديم كافة التسهيلات لجميع القادمين عن طريق المراكز الحدودية.

 

وأضاف “الرحمون” أنه تم السماح بالدخول بموجب أي وثيقة تثبت مواطنتهم ومعالجة أوضاعهم ضمن المراكز وكذلك السماح للأشقاء اللبنانيين بالدخول بأي وثيقة سفر صادرة عن السلطات اللبنانية.

 

بدوره أشار الوزير “شرف الدين” إلى أن الزيارة هي استكمال للزيارات السابقة والتطورات الحاصلة، مؤكداً شكره للدولة السورية على تقديم كافة التسهيلات لعودة المهجرين السوريين واللبنانيين القادمين إلى سوريا.

 

وكان أوصى مجلس الوزراء، خلال جلسته عقب بدء قدوم الوافدين، باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لفتح مراكز الإيواء على امتداد الجغرافيا الوطنية عند الحاجة، وتزويدها بكل المستلزمات الضرورية من مياه وطعام ومستلزمات الإقامة، على مستوى كل محافظة تعنى بموضوع الأشقاء المهجرين اللبنانيين الوافدين إلى سوريا، أو السوريين العائدين من لبنان.

 

كذلك أوصى المجلس بتأمين وسائط النقل اللازمة لنقل المهجرين من النقاط الحدودية إلى مراكز الإيواء والإقامة، وتقديم كل التسهيلات للوافدين في المراكز الحدودية، والاستفادة من إمكانيات وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى