اخبار العالمالعناوين الرئيسية

الأمم المتحدة تحذّر من ارتفاع كارثي في درجات الحرارة نهاية القرن

حذّرت الأمم المتحدة في تقرير لها، من أن “العالم يسير نحو ارتفاع كارثي في درجات الحرارة بمقدار 3.1 درجة مئوية، بحلول نهاية القرن”، وفق ماذكرته صحيفة “ديلي ميل”.

 

وذكر التقرير أن “الهدف المتمثّل في الحد من ارتفاع الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية سيموت قريباً، إذا لم تحدث تعبئة عالمية غير مسبوقة أي التنسيق والتعاون بين الدول والمجتمعات على مستوى العالم لتحقيق أهداف مشتركة”.

 

وأشار التقرير إلى أن “العالم في طريقه لارتفاع درجات الحرارة بين 2.6 و3.1 درجة مئوية، تبعاً للإجراءات والجهود المناخية الحالية”.

 

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إنّ: “العالم يتأرجح على حبل مشدود، ويجب على القادة سد الفجوة في الانبعاثات لتجنب الكارثة المناخية، التي ستؤثر بشكل أكبر على الفئات الأضعف”.

 

وأوضح تقرير الأمم المتحدة أن “انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري لا تزال ترتفع، مع زيادة بنسبة 1.3% في عام 2023”.

 

وأوصى التقرير الدول بالتزام جماعي بخفض الانبعاثات بنسبة 42% بحلول عام 2030، و57% بحلول عام 2035، لتحقيق هدف 1.5 درجة مئوية.

 

وكانت حذّرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، خلال شهر تموز الفائت، من “تجاوز درجة حرارة الأرض، مستوى نسبة 1.5 درجة مئوية وذلك بشكل مؤقت ومتزايد حسب الأرقام الأخيرة الصادرة عن خدمة (كوبرنيكوس) لتغير المناخ”.

 

يذكر أن صيف عام 2024 في نصف الكرة الأرضية الشمالي، كان الأكثر سخونة في تاريخ البشرية، وفقاً لخدمة “كوبرنيكوس” لتغير المناخ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى