العناوين الرئيسيةميداني

تركيا تشن هجوماً برياً وجوياً على مواقع “قسد” شمالي وشرقي سوريا

يشن الاحتلال التركي هجوماً عنيفاً (جواً وبراً ) على مواقع قوات “قسد” في مناطق ومدن شمال وشرقي سوريا ،على الحدود السورية – التركية ،منذ مساء يوم الأربعاء، وذلك بعد ساعات على الهجوم المسلح على مقر شركة صناعات الطيران والفضاء التركية “توساش” في أنقرة.

وقالت مصادر محلية وميدانية لتلفزيون الخبر أن “مدن شمال وشرقي سوريا، الواقعة تحت سيطرة قسد ، تشهد قصفاً عبر البر والجو من قبل الاحتلال التركي ، حيث طال القصف التركي مناطق في محافظات حلب والرقة والحسكة، ويتركز على مواقع الاسايش وأبار النفط ومحطات الكهرباء”

وبينت المصادر أن “الطيران المسير التركي قصف بشكل مكثف أكثر من 6 مواقع لقوات قسد داخل مدينة القامشلي شمالي الحسكة ، كما قصف أبار النفط ومحطات تجميع المحروقات ومصفاة نفط السويدية التابعة لقوات قسد في منطقة السويدية من شرق القامشلي حتى منطقة المالكية”

 

وأكدت المصادر أن ” 8 من العاملين في ما يسمّى ( مصفاة نفط السويدية) التابعة لقوات قسد بريف رميلان شمال شرقي الحسكة قتلوا واصيب 15 آخرين بجروح خطيرة إثر قصف طيران الاحتلال التركي للمصفاة وتدميرها”.

 

“وطال القصف التركي مواقع لقوات “قسد” في محيط مدينة المالكية والقحطانية ومعبدة والجوادية وعامودا، حيث اعلنت شركة كهرباء الحسكة خروج محطة تحويل كهرباء تحويل عامودا 20 / 66 عن الخدمة نتيجة القصف ، كما تضرر أحد افران المدينة”، بحسب المصادر.

 

أوضحت المصادر بأن ” قصف الاحتلال التركي طال أيضاً قرى ومواقع قوات قسد في بلدة تل تمر شمالي غربي الحسكة ، مع معلومات عن وقوع خسائر بشرية في صفوف قسد”.

 

وفي منبج بريف حلب ، أكدت مصادر ميدانية لتلفزيون الخبر أن ” الاحتلال التركي وفصائل الجيش الحر التابعة له ، قصفوا بالمدفعية الثقيلة قرى الصيادة وعون الدادات والتوخار والدرج المأهولة بالسكان”.

 

وأكدت مصادر إعلامية مقربة من “قسد” أن “رجل وطفلته استشهدا، وأصيبت زوجته، وآخرين من عائلة واحدة بجروح بليغة وعددهم 6 أشخاص ، نتيجة قصف مدفعي نفذته القوات التركية والفصائل التابعة لها على منزل في محيط مدينة تل رفعت في ريف حلب الشمالي”.

 

“أما في محافظة الرقة، فقد قصفت القوات التركية قرى ريف عين عيسى الغربي، وتركز القصف على المواقع القريبة من خط التماس مع قوات قسد، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية”، بحسب المصادر.

 

وفي مدينة عين العرب بريف حلب ، بينت المصادر أن “مسيرة تركية استهدفت بصاروخين، أحدهما استهدف حاجزا للأسايش على طريق حلب والآخر استهدف مركزا للأسايش( الذراع الامني لقوات قسد)في مدينة عين العرب، مما أدى إلى وقوع 3 اصابات خطيرة في صفوفهم”.

 

وبينت المصادر أن “القصف التركي المركز مازال مستمراً حتى لحظة أعداد هذا التقرير ( مساء الخميس) في جميع المناطق والمدن المذكورة مع حالة هلع وخوف لدى المدنيين من توسع القصف”.

 

ونقلت وكالة الاناضول التركية الرسمية، عن الرئيس أردوغان حول الهجوم “الإرهابي” في أنقرة بأنه “هجوم دنيء يستهدف بقاء بلدنا وسلامه ومبادراتنا الدفاعية التي تمثل رمزا لاستقلال تركيا بالكامل”.

 

وتابع أردوغان “سنواصل كفاحنا بكل حزم وتصميم ضد كافة أشكال التهديدات الإرهابية وداعميها”، وأوضح الرئيس أردوغان “ليعلم شعبنا أن الأيادي القذرة التي تمتد إلى تركيا ستُكسر ولن يتمكن أي كيان أو تنظيم إرهابي يستهدف أمننا من تحقيق آماله”.

 

وأعلنت وزارة الداخلية التركية، الخميس ، أن مقاتلين من حزب العمال الكردستاني المحظور يقفون وراء الهجوم على معمل الصناعات العسكرية ، مع اعلان عدد كبير من الدول تضامنها مع أنقرة وعلى رأسهم أمريكا ، الحليف الاستراتيجي لقوات “قسد”.

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى