العناوين الرئيسيةمحليات

مديرية الزراعة باللاذقية تدعو المزارعين إلى الابتعاد عن التحريق تجنّباً لحدوث حرائق 

دعت مديرية الزراعة والإصلاح الزراعي في محافظة اللاذقية، الأحد، إلى “ضرورة أخذ الحيطة والحذر، وابتعاد المزارعين الكامل عن التحريق الزراعي والنشاطات التي تحتاج لإشعال النار تجنّباً لحدوث حرائق”.

 

وقالت المديرية، إنه “يجب الابتعاد عن التحريق في ظل الظروف الجوية الحالية، والتي تتميّز بانخفاض نسبة الرطوبة الجوية، واشتداد سرعة الرياح”.

 

وذكرت المديرية، أن “فرق الإطفاء التابعة لها، أخمدت، السبت، عدة حرائق في ريف المحافظة، كان أكبرها في قرية (الميسة) بريف القرداحة، الذي أتى على مساحة 16 دونماً من عريضات الأوراق والزيتون، إضافةً إلى حرائق أُخرى بمساحات مختلفة في القلمون والفتيح والسن وبرج إسلام وجسر المختارية”.

 

ودعت مديرية الزراعة إلى “الاتصال الفوري بغرفة عمليات الزراعة، عبر الرقم المجاني 188 عند مشاهدة أي حريق، كما يمكن الاتصال بالأرقام المجانية لفوج إطفاء اللاذقية 113 والدفاع المدني 109”.

 

وكان أُخمد حريق نشب في غابة ضمن المدينة الرياضية، يوم الجمعة الماضي، أتى على مساحة 50 دونماً من أشجار الصنوبر والأعشاب الحراجية، بحسب ما ذكره مدير الدفاع المدني باللاذقية، العميد الركن جلال داؤود، لتلفزيون الخبر.

 

الجدير ذكره أن رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، حذّر عبر تلفزيون الخبر، من “إشعال النيران في المناطق الحراجية لسهولة انتشارها ضمن ظروف الرياح الشرقية، والتي ستشهدها المناطق الساحلية نهاية الأسبوع الجاري”.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى