اخبار العالمالعناوين الرئيسية

أنقرة تطالب واشنطن بإنهاء تعاونها مع “الإرهابيين” في سوريا

طالبت أنقرة واشنطن بضرورة إنهاء تعاونها مع “التنظيمات الإرهابية” في سوريا، بحسب ما قاله

وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، ونقلته وكالة “الأناضول”، في إشارة إلى قوات ميليشيا “قسد”، التي تعدّها تركيا امتداداً لـ”حزب العمال الكردستاني” في سوريا.

 

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن “تعاون الولايات المتحدة مع تلك الكيانات لا يخدم مصلحة أحد، كما أن تركيا جادة للغاية في هذا الأمر”.

 

وذكر “فيدان”، أن “بلاده لن تتردد في حماية مصالحها وأمنها، حتى ولو كانت الولايات المتحدة موجودة في المنطقة”، مضيفاً أن “تركيا تؤمن بأن امتلاك القدرة على الدفاع عن حقوقها، يجعلها أكثر تأثيراً ويعزز من مكانتها كشريك لا غنى عنه في العلاقات الدولية”.

 

يُذكر أن وزير الخارجية التركي، هاكان فيدان، قال في حديثه، إن “بلاده لا تطمع في أي شبر من أراضي أحد، وتحاول بناء علاقاتها على أساس التنمية الإقليمية والاستقرار وتحقيق الازدهار”، على حد زعمه.

 

وعادت الاشتباكات العنيفة بين فصائل ما يسمّى “الجيش الوطني السوري” المدعوم من الاحتلال التركي في حلب.

 

إذ تجددت الاشتباكات بين “القوة المشتركة” و “الجبهة الشامية” في بلدة كفرجنة بريف مدينة عفرين المحتلة، بعد انتهاء هدنة إنسانية دعت إليها “منظمات” للوصول إلى الجرحى وسحبهم وإجلاء المدنيين من مناطق الاشتباكات إلى أماكن أكثر أماناً.

 

وتأتي هذه التطورات في إطار محاولات الاحتلال التركي لحل “لواء صقور الشمال” وتسليم أسلحته إلى “القوة المشتركة”، بسبب معارضته فتح المعابر التي تربط بين مناطق سيطرة ما يطلقون عليه “الجيش الوطني” ومناطق سيطرة الدولة السورية، ضمن مساعي تركيا لتطبيع العلاقات مع دمشق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى