العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض وزخات رعدية متفرقة فوق بعض المناطق

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها ليوم الخميس، إنه “يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1-3 درجات مئوية في معظم المناطق، والجو غائم جزئياً، مع فرصة لهطل زخات رعدية متفرقة، خاصةً في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة يومي الخميس والجمعة، وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية”.

 

وتابعت المديرية، أن “الجو يكون مائلاً للبرودة بشكلٍ عام، وبارداً على المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة في ساعات الصباح الباكر، واحتمال تشكّل الضباب في المنطقة الوسطى والجنوبية والقلمون”.

 

وأضافت الأرصاد، أن “الرياح غربية إلى شمالية غربية، معتدلة السرعة، تنشط يوم الخميس مع هبّات تتجاوز 65 كم/سا، خاصةً على المناطق الوسطى والجنوبية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج”.

 

وذكرت المديرية، أن “درجات الحرارة أيام الأحد والاثنين والثلاثاء من الأسبوع القادم تبقى أدنى من معدلاتها بنحو 1-3 درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صحواً بشكلٍ عام إلى غائم جزئياً على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة”.

 

و “تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً يومي الأربعاء والخميس لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو خريفي معتدل نهاراً وصحواً بشكلٍ عام، مع ظهور بعض السحب المتفرقة”، وفق تقرير الأرصاد.

 

الجدير ذكره أن المديرية حذّرت من الفروقات الحرارية ما بين ساعات الليل والنهار، ومن تشكّل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الوسطى والجنوبية والقلمون، والنشاط بسرعة الرياح هذا الخميس والثلاثاء القادم، مع هبّات نشطة تُثير الغبار في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى