العناوين الرئيسيةمحليات

مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل في حمص تجهز ثلاثة مراكز إيواء للوافدين 

قال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في حمص، اسماعيل خليل، لتلفزيون الخبر إنه “تم افتتاح ثلاثة مراكز إيواء مخصصة للوافدين في المدينة، وهي مدرسة محمود عثمان بالقصور ومدرسة عبد الرحمن شتور بالبياضة ومدرسة البراعة بدير بعلبة”.

وبين “خليل” أن: “هذه المراكز لم تستقبل حتى يوم الخميس أي وافد، بسبب استضافة الوافدين في منازل أقاربهم بالعديد من قرى وبلدات المحافظة مثل الكاظمية والحازمية والإسماعيلية وكفرعبد والربوة، وبعض أحياء المدينة”.

وقال “خليل” إن “مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل تلعب دوراً كبيراً في هذا المجال من خلال الدور الذي تلعبه المؤسسات غير الحكومية التي تواجدت منذ اليوم الأول على المعابر من أجل استقبال الوافدين اللبنانيين أو العائدين السوريين”.

 

وأضاف”خليل” أنه: “يتم تقديم كافة الخدمات الضرورية التي يحتاجها الوافد في هذه الظروف الصعبة وهذا الموضوع يتم من خلال المنظمات والجمعيات غير الحكومية عبر ما تقدمه من خدمات طبية وصحية وإغاثية في المراكز”.

 

وكشف مدير الشؤون الاجتماعية والعمل أن: “غرفة التجارة بحمص أعلنت عبر موقعها أنها بصدد تنظيم تبرعات، وأعطت رقم حساب وباستطاعة أي شخص التقدم عليها وتقديم المساعدة عن طريق التبرع للجمعيات لصالح الوافدين”.

 

وأكد “خليل” أن “مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل والجمعيات على جاهزية تامة لتقديم كافة الخدمات حسب الإمكانيات المتاحة، حيث يوجد كادر صحي وطبي وسيارات إسعاف على المعابر الحدودية”.

 

وبين خليل أن “الجمعية السورية للتنمية تقدم بدورها سلل صحية وتعمل على فحص كافة الأسر الوافدة بالإضافة إلى وجود منظمة الهلال الأحمر ومديرية الصحة ومديرية الشؤون الاجتماعية والعمل على هذه المراكز من أجل تقديم كافة الخدمات الضرورية للوافدين اللبنانيين أو العائدين السوريين”.

 

وكان فريق عمل محافظة حمص عقد اجتماعاً منذ الساعات الأولى للعدوان “الإسرائيلي” على لبنان، لاتخاذ كافة إجراءات الاستجابة السريعة والفورية بهدف تقديم كل ما يلزم للوافدين اللبنانيين والسوريين.

 

عمار ابراهيم- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى