العناوين الرئيسيةرياضة

اتحاد كرة السلة يقترح إقامة دورة ودية تحمل اسم اللاعب “غيث الشامي” 

اقترح اتحاد كرة السلة إقامة دورة ودية لفئة الرجال تحمل اسم لاعب منتخبنا الوطني “غيث الشامي”، الذي تعرض للقتل مع عائلته في مدينة حلب، الشهر الفائت.

 

وذكر الاتحاد في بيان، أنه “في إطار التحضير لانطلاقة دوري سلة الرجال والوقوف على جاهزية الفرق و اللاعبين، اقترح الاتحاد العربي السوري لكرة السلة اقامة بطولة ودية تحمل اسم دورة الشهيد غيث الشامي”.

 

وتقسم الفرق المشاركة، وفق الاقتراح، إلى مجموعتين، تلعب المجموعة الأولى في دمشق، بينما تلعب المجموعة الثانية في حلب، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 16-18 من الشهر الجاري.

 

وتضم مجموعة دمشق أندية الوحدة- الجيش-الكرامة- النواعير، بينما تضم الثانية أهلي حلب- الحرية- الجلاء- اليرموك، وتقام البطولة في دمشق وحلب ضمن نظام دوري من مرحلة واحدة باللاعبين المحليين فقط، ويحصل الفريق الرابح على جائزة قدرها 20 مليون ليرة سورية.

 

وتتحمل الأندية المشاركة تسديد أجور الحكام والمراقبة والإحصاء، ويكون دخول الجماهير مجانياً لحضور المباريات، وفق الاقتراح.

 

وكان عثر على لاعب نادي الحرية غيث الشامي (19 عاماً) وشقيقته (20 عاماً) ووالدتهم (50 عاماً)، مقتولين داخل شقتهم، في حي الأشرفية بمدينة حلب.

 

وألقي القبض، في وقت لاحق، على قاتل “الشامي” وأمه وأخته بسبب وجود خلاف شخصي ومادّي بينهم، بحسب بيان لوزارة الداخلية عبر فيسبوك.

 

يُذكر أن “الشامي” يعيش مع عائلته المكونة من أمه وأخته، إذ انفصل والداه قبل نحو 10 سنوات، وفق مصدر مقرب من العائلة، وانتقل للعيش في حي “الأشرفية” قبل ثلاث سنوات فقط.

 

الجدير بالذكر أن هذه الجريمة، أثارت موجة من الحزن في حلب والوسط الرياضي السوري، أيلول الماضي، نظراً لما يتمتع به اللاعب الشاب من مهارة استثنائية، وأخلاق عالية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى