العناوين الرئيسيةثقافة وفن

انتقادات تطال الفنانة “يسرا” لرفضها تأجيل مهرجان “الجونة” رغم الحرب على لبنان

تعرَّضت الفنانة المصرية “يسرا” لانتقادات حادة بعد تصريحها بشأن سبب رفضها تأجيل مهرجان “الجونة” السينمائي، رغم الحرب “الإسرائيلية” على لبنان وغزة.

 

وقالت “يسرا” خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمهرجان، إن “الأحداث بتحصل فجأة وأنت مش عارف هيحصل إيه؟.. الأحداث في لبنان اللي حصلت ما تقدرش تتوقعها.. فتأجيل مهرجان أو إلغاء حدث مش حل.. لكن الفن دايماً بيوصل وجعك ويوصل رسالتك للعالم، وده ممكن يغيّر الرأي العام”.

 

وتسببت تصريحات “يسرا” بجدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ علّق أحد المتابعين بالقول، إن “آخر وحدة ممكن أنو أتخيّل تحكي هيك هي ‎يسرا، مدام يسرا، اللي عم يصير في لبنان مش أحداث غير متوقعة، دي حرب، ومش هيصير شي أبداً إذا أجلتوا المهرجان العظيييم ده”.

 

وسارعت “يسرا” بإصدار توضيح حول تصريحاتها بعدم تأجيل المهرجان عبر حسابها على منصة “إنستغرام”، قائلة: “لبنان هو بلدي الثاني، وقلبي يعتصر حزناً على كل ما يحدث فيه.. بعض الأشخاص دايماً بيسعوا لتحوير الكلام للإيقاع بينا”.

 

ولفتت “يسرا” إلى أن “رسالتها كانت ولا تزال واضحة، وهي دعم القضايا العربية من خلال الفن والسينما، ولا تقلل من شأن ما يحصل في لبنان”، معبرة عن “تضامنها العميق مع لبنان وشعبه وحزنها الشديد على كل ما يحدث في البلاد والأوطان العربية من هجمات العدو”.

 

ومهرجان “الجونة” السينمائي بنسخته السابعة، مخصص لتطوير المشروعات ودعم الإنتاج المشترك للأفلام العربية، وسيقام في الفترة بين 25 و 31 تشرين الأول الجاري، وتتجاوز القيمة الإجمالية لجوائز “سيني جونة لدعم إنتاج الأفلام”، هذا العام، 360 ألف دولار، منها 180 ألف دولار نقداً، يتنافس عليها 21 مشروعاً عربياً في مرحلتي التطوير وما بعد الإنتاج.

 

يُذكر أن آراء الجمهور العربي على “السوشال ميديا” أشادت، قبل أيام، بموقف الفنان السوري أيمن زيدان، في الوقت الذي انتقدت فيه الفنان اللبناني راغب علامة، إزاء رد فعل كل منهما على الأحداث التي تمر بها المنطقة، وتحديداً في لبنان وفلسطين.

 

ورحّب الجمهور العربي بموقف الفنان أيمن زيدان الذي اعتذر عن حضور تكريمه في مهرجان “الإسكندرية” السينمائي تضامناً مع الأحداث التي تمر فيها كل من لبنان وفلسطين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى