العناوين الرئيسيةسياسة

سوريا تدين استهداف العدو “الإسرائيلي” لمعبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان 

أدانت سوريا استهداف العدو “الإسرائيلي” لمعبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان، صباح الجمعة، والذي أدى إلى قطع الطريق الدولي بين البلدين.

 

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين، في بيان، الاحد، إنه “استمراراً للجرائم الوحشية والعدوان الغاشم المستمر للكيان الصهيوني على لبنان وسوريا، قام صباح الجمعة، بقصف معبر المصنع – جديدة يابوس الحدودي بين سوريا ولبنان”.

 

وأضاف بيان الخارجية “ما أدى إلى قطع الطريق الدولي، الشريان الحيوي الذي يستخدمه مئات الآلاف من النازحين اللبنانيين والمواطنين السوريين”.

 

وتابع بيان الوزارة “ندين هذا الإجرام الصهيوني المنفلت الذي بات يطال حتى طواقم الدفاع المدني وعمال الإغاثة الإنسانية، وندعو إلى العمل على وقفه فوراً وضمان مساءلة هذا الكيان على جرائمه وعدم إفلاته من العقاب”.

 

واستمر دخول الوافدين من لبنان إلى سوريا، عبر معبر “جديدة يابوس” رغم استهداف طيران العدو “الإسرائيلي” الطريق الدولي الواصل إلى المعبر من الناحية اللبنانية.

 

يذكر أن عدد الوافدين من معبر جديدة يابوس الحدودي بلغ منذ الـ 24 من أيلول الماضي وحتى ظهر الجمعة، 189995 شخصاً منهم 150465 سورياً و39530 لبنانياً، وفق ما ذكرته عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق الدكتورة آلاء الشيخ لوكالة “سانا”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى