العناوين الرئيسيةفلسطين

نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم: كلنا على قلب واحد وجاهزون للقتال البري مع الاحتلال

أطل نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم في كلمة متلفزة هي الأولى لقيادة الحزب منذ استشهاد الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله.

 

وقال “قاسم” في كلمته إن “أولوية الشهيد السيد حسن نصرالله كانت القدس الشريف في إطار الوحدة العربية والإسلامية”.

 

وتابع “قاسم” أن “مجزرة (البايجرز) وغيرها من الجرائم الصهيونية كانت لتهز جبالاً ولكننا مستمرون وثابتون، وخلافاً لما ذكره العدو “الإسرائيلي” لم يكن هناك اجتماع لعشرين من القادة، و”إسرائيل” تعتدي بارتكاب المجازر في كل مناطق لبنان حتى لا يبقى بيت إلا وآثار “إسرائيل” العدوانية فيه، وتساندها أمريكا بكل إمكاناتها”.

 

وأشار “قاسم” إلى أن “المسيرة التي رباها سماحة السيد نصر الله مستمرة، وحزب الله مستمر بأهدافه، ومنظومة القيادة والسيطرة ستتابع ما كنت تتابعه ويتابع الأخوة عملهم وفق الهيكلية المنظمة ويعملون وفق الخطط البديلة للأفراد والقادة”.

 

وأكمل “قاسم”: “موجودون في الميدان ولن نتزحزح قيد أنملة عن مواقف السيد نصر الله، وبعد اغتيال السيد استمرت عمليات المقاومة بالوتيرة نفسها وأكثر والمعركة طويلة والخيارات مفتوحة وسنواجه أي احتمال في حال دخل “الإسرائيلي” برياً”.

 

وأكد “قاسم”: “جاهزون للالتحام برياً مع العدو في حال قرر الدخول وأعددنا وتجهزنا وبالتوكل على الله، واثقون أن العدو لن يحقق أهدافه وسنخرج منتصرين وما نقوم به حالياً هو الحد الأدنى كجزء من خطة متابعة المعركة، وبحسب تقديرنا والخطط المرسومة وما يتطلبه الميدان”.

 

وحول ملء شواغر القيادة في الحزب، أوضح “قاسم”: “نتابع الخطط البديلة التي وضعها السيد نصر الله للأفراد والقادة البدلاء والجميع حاضر في الميدان، ورغم اغتيال الكوادر لم تتمكن “إسرائيل” من المساس بقدرتنا والعدو يجن لعدم تمكنه من تقويضنا، وفي هيكلية الحزب يوجد نواب للقادة وبدائل احتياط جاهزة عندما يصاب القائد في أي موقع كان”.

 

وأضاف “قاسم” في كلمته “نتابع القيادة والسيطرة وفق هيكلية الحزب، وسنختار أميناً عاماً جديداً في أقرب فرصة وفق الآلية والخيارات سهلة وواضحة لأننا على قلب رجل واحد”.

 

وختم “قاسم” أنه “لن نتزحزح عن موقفنا في مواجهة “إسرائيل” مناصرة لغزة ورداً على الاغتيالات، ونحن في مركب واحد واطمئنوا النصر حليفنا وأما العدة فقد أعدينا ما لدينا”.

 

يذكر أن كيان الاحتلال شن الجمعة الماضية، عدواناً على ضاحية بيروت الجنوبية أدى لارتقاء الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله والقيادي الكبير علي كركي والقيادي في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى