العناوين الرئيسيةمحليات

أزمة النقل تعود إلى خطوط حمص الخارجية وتوقف عدة شركات عن العمل

عادت أزمة النقل إلى خطوط محافظة حمص الخارجية، مع توقف العديد من شركات البولمان عن العمل بسبب النقص الحاد في مادة المازوت اللازمة لتشغيل الحافلات.

 

وأعلنت عدة شركات نقل كبرى إلغاء رحلاتها لعدم توفر المازوت على البطاقة الذكية، وإعادة بعضها لقيمة التذاكر إلى الركاب، حسب تأكيد عدد منهم لتلفزيون الخبر.

 

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل بحمص، بشار عبدالله لتلفزيون الخبر “اتخذنا بعض الإجراءات لتخفيف أزمة النقل الطارئة وبعض الاختناقات الحاصلة على بعض الخطوط بين حمص والمحافظات الأخرى”.

 

وبين”عبدالله” أنه “ازدادت أزمة النقل مع زيادة عدد الوافدين اللبنانيين والسوريين، كما حدثت أخطاء في تقنية التتبع الالكتروني GPS ويتم متابعتها مع الإدارة المركزية بدمشق”.

 

وأوضح عضو المكتب التنفيذي بأن: “مخصصات المحافظة من المازوت ما تزال نفسها، واتخذنا عدة إجراءات لتخفيف عبء هذه الأزمة على المواطنين، حيث قامت المحافظة بتسيير عدة رحلات إلى حلب على سبيل المثال”.

 

وأشار “عبدالله” إلى أن “المحافظة تشهد بشكل عام ضغطاً كبيراً كونها متوسطة في موقعها، وتعد نقطة عبور لكل المحافظات السورية”.

 

يذكر أن عدة محافظة شهدت بدورها أزمة نقل مماثلة نتيجة عدم توفر مادة المازوت المخصص للميكرو باص “السرفيس” والبولمانات ما أدى لازدحام الكراجات بالمواطنين العاجزين عن السفر إلى منازلهم في عدة محافظات.

 

عمار ابراهيم- تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى