العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو خريفي معتدل بين الصحو والغائم

قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تستمر درجات الحرارة بالارتفاع التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /3-5/ درجة مئوية لمثل هذه الفترة من السنة.

 

وأضافت المديرية أن الجو خريفياً حاراً وصحواً بشكلٍ عام، سديمياً في المناطق الشرقية والبادية، ويكون الجو ليلاً معتدلاً بشكل عام ولطيفاً على المرتفعات الجبلية، والرياح متقلبة الى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وتوقعت المديرية أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو خريفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع فرصة لهطل زخات رعدية من المطر على المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية والقلمون بعد ظهر يوم الأحد، سديمياً مغبراً في المناطق الجنوبية والبادية.

 

وحذرت المديرية من الفروقات الحرارية بين الليل والنهار، ومن هبات الرياح النشطة والتي تتجاوز 60 كم/سا يومي الثلاثاء والأربعاء خاصةً في المناطق الساحلية والوسطى، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الداخلية.

 

وكان رئيس مركز التنبؤ في المديرية العامة للأرصاد الجوية شادي جاويش أشار خلال حديثه لتلفزيون الخبر إلى أن “الهطول المطري خلال شهر أيلول هذا العام كان مميزاً على المناطق الساحلية، خاصةً محافظة طرطوس وريفها، إذ لم تسجل هطولات مطرية خلال أيلول العام الماضي في معظم المناطق”.

 

وأضاف “جاويش” أنه “باستثناء المناطق الساحلية والشمالية، من المتوقع أن يتأخر الهطول المطري خلال هذا الخريف على باقي المناطق، إذ يكون دون المعدل الطبيعي”.

 

وشهدت مختلف مناطق طرطوس هطولات مطرية غزيرة ومتفاوتة، الأحد الماضي، سجّل أعلاها خلال يوم واحد 96.6 مم في بانياس، 85 مم في بستان الحمام، 75.5 مم في حمام واصل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى