العناوين الرئيسيةرياضة

سيدات نادي الهلال بالقامشلي يمثلن سوريا في بطولة غرب أسيا لكرة القدم بالسعودية

تستعد سيدات نادي الهلال الرياضي بمدينة القامشلي للمشاركة ببطولة غرب آسيا لكرة القدم للسيدات لأول مرة في تاريخ النادي والمحافظة، وذلك في مدينة جدة السعودية مطلع شهر تشرين الثاني القادم.

وأعلن اتحاد غرب آسيا لكرة القدم عن الأندية المشاركة ببطولة غرب آسيا للسيدات، وهي الهلال السوري، النصر السعودي، الأهلي السعودي، أبو ظبي الإماراتي، نجوم الرياضة اللبناني، الأرثوذكسي الأردني، الاتحاد الأردني، ونفط الشمال العراقي.

 

الحاجة للدعم

 

أكد عضو مجلس إدارة نادي الهلال محمد حسين الهلالي لتلفزيون الخبر أن “النادي بحاجة كبيرة للدعم المالي والمعنوي من القيادة الرياضية في سوريا، ممثلة بالكابتن فراس معلا الذي قدم الدعم في أوقات سابقة للأندية التي تمثل سوريا في المحافل العربية والقارية”.

 

وبين الهلالي أن “محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح قدم مشكوراً مبلغ خمسة ملايين ليرة سورية لدعم النادي خلال هذه الفترة، وتمنى أن يلقى فريق سيدات الهلال بكرة القدم الدعم بما يليق بالإنجازات التي حققها الفريق، وبما يتناسب مع حجم الاستحقاق الذي يستعد الفريق للمشاركة فيه خلال المرحلة القادمة”.

 

وأشار “الهلالي” إلى أنّ “جميع لاعبات الفريق ملتزمات بالتمارين تحت إشراف كادر إداري وتدريبي جيد، ودُعّم الفريق بعدد من اللاعبات المتميزات من المحافظات الأخرى لتقوية صفوفه، وسد الثغرات الموجودة في بعض خطوطه، إدراكاً من مجلس إدارة النادي لأهمية الاستحقاق الذي يستعد الفريق للمشاركة فيه”.

 

مثابرة في التمرين

 

أوضح مدير الفريق والمشرف الفني للفريق دليل أحمد خالد لتلفزيون الخبر أن “الدافع الأكبر لسيدات الهلال في تحقيق البطولة إثبات أن كرة القدم ليست حكراً على الرجال فقط، بل هي رياضية للجنسين، وأنهن تعبن على أنفسهن بشكل كبير مع الدعم الكبير من قبل ذويهم، وهذا الشيء مهم جداً، لذلك لم يكن طريقهن سهلاً أبداً، إذ حصدن ثمار جهدهن في نهاية المطاف”.

 

وتمنى “خالد” أن “الاهتمام بالفريق بشكل أكبر من القيادات الإدارية والرياضية والمجتمعية في كافة الجوانب، خصوصاً لأنه سيكون ممثلاً لسوريا وللجزيرة السورية في بطولة غرب اسيا لكرة القدم للسيدات خلال الأشهر القادمة للمرة الاولى في تاريخ سوريا”.

 

التربع على عرش الكرة النسائية

 

قال رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي في محافظة الحسكة ريمون دوشي لتلفزيون الخبر إنّ “الفرق النسائية في محافظة الحسكة تتربع على عرش لعبة كرة القدم في سوريا منذ سنوات”.

 

وبين “دوشي” بأن “البداية كانت سيطرة فريق سيدات نادي عامودا، وانضم إليه نادي الخابور لاحقاً، ويبرز اليوم فريق نادي الهلال، رغم أنه فريق حديث العهد لم يمضِ على تأسيسه سوى عامين، ومن أول مشاركة له في الاستحقاقات الرياضية حقق المركز الثالث، وسرعان ما قفز إلى المركز الأول”.

 

وأضاف رئيس اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي في محافظة الحسكة “تحمل اليوم سيدات الهلال لكرة القدم شرف تمثيل سوريا في بطولة غرب آسيا بالمملكة العربية السعودية”.

 

وتمنى “دوشي” أن “يوفق الفريق في هذه البطولة المهمة ويرسم البسمة على شفاه السوريين المتعطشين للرياضة وعلى رأسها لعبة كرة القدم، رغم الظروف الصعبة التي تعيشها محافظة الحسكة في ظل الحصار الأمريكي الجائر على الشعب السوري ووجود الاحتلالات في شرقي سوريا”.

 

الحلم بالتتويج

 

اعتبرت اللاعبتان المحترفتان في نادي الهلال، كريستين حنوش ورزان خوندة، الأولى من حمص والثانية من اللاذقية، أن” إنجازهن في تحقيق لقب بطولة الدوري السوري لكرة القدم للسيدات جاء رغم كل الظروف والمعوقات التي عانى منها النادي، الا أن إصرارهن على اسعاد جماهير النادي وسكان الجزيرة السورية هو الدافع الأكبر لهن في تحقيقه”.

 

وتابعت اللاعبتان أن “جهود الجهازين الإداري والفني للفريق وتعب اللاعبات لن يذهب هدراً، وأنهن سيحققن إنجازاً كبيراً لسوريا بشكل عام”.

 

وقالت هدافة الفريق والمنتخب الوطني اللاعبة لأربع مواسم متتالية آية محمد لتلفزيون الخبر بأنها “مع زميلاتها يبذلن قصار الجهد والتعب من أجل تحقيق نتائج جيدة في بطولة تضم خيرات وأفضل الاندية العربية التي تضم في صفوفها لاعبات محترفات اجنبيات وإمكاناتهم المادية عالية جداً”.

 

يشار إلى أنها أول مشاركة رسمية لنادي الهلال ضمن البطولات في سوريا، وبعد منحه رخصة مزاولة العمل الرياضي بتاريخ 19/7/2022، حققت ناشئات الفريق لقب بطولة سوريا للناشئات بالعام 2022.

 

وحقق النادي ثلاثة ألقاب في الموسم 2023 ـ 2024، (سيدات – واعدات – ناشئات)، فضلاً عن استحقاق آسيوي على صعيد سيدات كرة القدم في شهر تشرين الثاني.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى