العناوين الرئيسيةمحليات

مركز التنبؤ: أجواء مستقرة للأيام القادمة ومنخفض جديد يبدأ الاثنين

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر، إن “الأجواء مستقرة خلال عطلة نهاية الأسبوع، قبل أن تكون البلاد على موعد مع منخفض جديد متوسط الفعالية، مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، خلال الأسبوع القادم”.

 

وتابع “جاويش”، أن “درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في معظم المناطق، والجو حار نسبياً نهاراً، معتدل مساءً، ومائلاً للبرودة خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر”.

 

وأوضح الراصد الجوي، أن “هذه الحالة الجوية تستمر حتى بداية الأسبوع القادم، إد تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً”.

 

وأضاف “جاويش”، أن “منخفض متوسط الفعالية، مرفق بكتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة، يؤثر على المناطق الساحلية والشمالية الغربية، خلال يومي الاثنين والثلاثاء، إذ تعود درجات الحرارة إلى معدلاتها أو أدنى بقليل، مع فرصة لزخات من المطر على المناطق الغربية والشمالية وأجزاء من المنطقة الوسطى”.

 

ولفت رئيس مركز التنبؤ إلى أن “الهطول المطري خلال شهر أيلول هذا العام كان مميزاً على المناطق الساحلية، خاصةً محافظة طرطوس وريفها، إذ لم تسجل هطولات مطرية خلال أيلول العام الماضي في معظم المناطق”.

 

الجدير ذكره أنه باستثناء المناطق الساحلية والشمالية، من المتوقع أن يتأخر الهطول المطري خلال هذا الخريف على باقي المناطق، إذ يكون دون المعدل الطبيعي، بحسب “جاويش”.

 

وشهدت مختلف مناطق طرطوس هطولات مطرية غزيرة ومتفاوتة، الأحد الماضي، سجّل أعلاها خلال يوم واحد 96.6 مم في بانياس، 85 مم في بستان الحمام، 75.5 مم في حمام واصل، 55.5 مم في برمانة المشايخ، 52.5 مم في حير برفة، و 51 مم في منطقة الدريكيش، بحسب ما ذكره رئيس مركز الأرصاد الجوية في طرطوس، عهد إسمندر، لتلفزيون الخبر.

 

                              شعبان شاميه – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى