العناوين الرئيسيةمجتمع

مهرجان “فرح الطفولة” الخامس المجاني على مسرح دار الاسد للثقافة في اللاذقية  

تقيم فرقة طيور الجنة في اللاذقية، الخميس، مهرجان “فرح الطفولة” الخامس المجاني على مسرح دار الاسد الثقافي باللاذقية، بالتعاون مع مديرية الثقافة في اللاذقية وبمبادرة أهلية ومحلية.

وقال مدير مهرجان فرح الطفولة جهاد يوسف لتلفزيون الخبر إن “فكرة المهرجان أتت من عدم مشاركة الكثير من الأطفال خلال فترة الصيف في أنشطة أو فعاليات لضيق الحال”.

وتابع “يوسف” أنه “في أقصى ظروف الحرب انطلق المهرجان لنثبت للعالم أن طفلنا وشعبنا جدير بالحياة، بالإضافة لفعاليات نقوم بها هذا العام مرتبطة بالقضية الفلسطينية واللبنانية الطارئة، كي نرسم ونرسخ القيم المجتمعية الهادفة”.

وتابع “يوسف” أن “حفل افتتاح المهرجان سيبدأ بفقرات رياضية وفنية وموسيقية وفنون شعبية، بالإضافة لنشاط زراعي ينفذه مجموعة من الأطفال، وعروض فنية منوعة للطفل والأسرة ومسرحيات أطفال وأفلام سينمائية هادفة وقراءة القصة (عربي _صيني) و (عربي _روسي).

 

وأضاف مدير المهرجان أن “المهرجان يتضمن أيضاً العديد من الأنشطة منها المتعلقة بالرسم والأشغال منها نشاط (ورقة ولون) وهو نشاط أشغال ذو قيمة كبيرة، ونشاط الرسم الحر برعاية من جمعية مكتبة الاطفال العمومية”.

 

وأكمل “يوسف” حديثه “بالإضافة إلى نشاط التشكيل بالصلصال والتذهيب الفارسي برعاية المركز الثقافي الإيراني باللاذقية، ونشاط أنامل صغيرة برعاية كافتيريا الروزانا، ونشاط صانعة الورد ونشاط تعليم ومسابقة الشطرنج برعاية مؤسسة دار القمر ومدرسة آفاق المستقبل وبإشراف الاتحاد الرياضي العام”.

 

يذكر أن مهرجان فرح الطفولة المجاني الخامس يبدأ يوم الخميس 26 أيلول ويستمر لغاية يوم الأحد 29 أيلول 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى