العناوين الرئيسيةتعليم

وزارة التربية: تطبيق الامتحانات المؤتمتة خلال الفصل الأول لطلاب الشهادة الثانوية

كشف وزير التربية الدكتور محمد عامر المارديني، الأربعاء، أنه: “سيتم تطبيق الامتحانات المؤتمتة في مادتين أو أكثر خلال الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الثانوية العامة، بهدف تدريبهم وتمكينهم”.

 

ولفت “المارديني”خلال اجتماع مركز القياس والتقويم في الوزارة، إلى أن “العمل جار وفق خطة عمل منظمة لاعتماد النظام المؤتمت في امتحانات الشهادة الثانوية، لتحقيق مبادئ العدالة وتكافؤ الفرص بين الطلاب وتعميم القالب الامتحاني الخاص بكل مادة”، وفق ماذكره الحساب الرسمي للوزارة.

 

وأضاف وزير التربية: “وتطوير الواقع التربوي والتعليمي خلال السنوات القادمة، وصولاً لنظام المسارات بالاستفادة من نتائج تطبيق مقاسي الميول المهنية والذكاءات المتعددة التي يعمل عليها مركز القياس، على ضوء أهمية عمل المركز في تحليل ودراسة المواضيع التربوية والتوصل إلى بيانات رقمية تساعد على اتخاذ القرارات المناسبة”.

 

وكان وافق مجلس الوزراء، في بداية الشهر الجاري، على تطبيق نظام الامتحانات المؤتمتة في شهادة التعليم الثانوي بشكل تدريجي بحيث يشمل للعام الدراسي القادم 2024-2025 أتمتة مواد (الرياضيات، الجغرافيا، التربية الوطنية، الفلسفة، علم الأحياء، الفيزياء، الكيمياء، اللغة الإنكليزية، التاريخ).

 

يذكر أنّ وزارة التربية تراجعت خلال بداية العام الجاري، عن قرار اعتماد نظام الأتمتة في امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجاري، وذلك بعد أقل من شهرين على إقراره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى