العناوين الرئيسيةفلسطين

حزب الله يستهدف قاعدة جديدة بسلاح جديد.. ماذا تعرف عنهما؟

استخدم حزب الله، الثلاثاء، سلاحاً جديداً للمرة الأولى تحت اسم صاروخ “فادي3″، والذي يتبع لسلسلة صواريخ الفادي التي ظهرت في استهداف قاعدة “رامات ديفيد” العسكرية ومجمع الصناعات العسكرية لشركة “رفائيل” قبل يومين.

 

وأطلق الحزب الصاروخ لأول مرة في هجومه على قاعدة “شمشون” الواقعة شرق حيفا، وأصاب القاعدة بشكل دقيق جداً، بحسب إعلام العدو.

 

ويعتبر “فادي3” كإخوته، فهو تصنيع سوري وتطوير من المقاومة، ويملك نظام توجيه فعال وله قوة تدميرية كبيرة ويُطلق من منصات ثابتة أو متحركة كالتي ظهرت في فيديو “عماد 4″، ما يتيح مرونة وأمان كبيرين في اطلاقها.

 

واستهدفت المقاومة، الثلاثاء، قاعدة “دادو” (مقر قيادة المنطقة الشمالية) بحوالي 90 صاروخاً على مرتين نصرةً لغزة ودفاعاً عن لبنان وشعبه وفق بيانات الحزب.

 

ما هي قاعدة “دادو”؟

 

نشر حز*ب الله بطاقة تعريفية حول القاعدة الجديدة التي استهدفها من خلال فيديو جاء فيه “تأسست عام 1948 وتقع شمال غرب مدينة صفد على بُعد 12 كم من الحدود اللبنانية، مساحتها 240 ألف متر مربع وتدير عدة فرق مناطقية وقتالية بينها حالياً الفرقة 91 و146 و210”.

 

وتابع فيديو الحزب أنه “في أيام الحرب تتولى قيادة الفيالق العسكرية التي تلتحق بالمنطقة الشمالية، وتضم مباني قيادة وأبراج اتصالات وقسم مخازن قيادية ومباني مبيت ومنامة الضباط والجنود والشرطة العسكرية وكتيبة الهندسة القتالية ومهبط مروحيات”.

 

يذكر أن حزب الله رغم العدوان “الإسرائيلي” العنيف على الجنوب اللبناني، فإنه استطاع الاستمرار بعملياته ضد الكيان وتوسيع دائرة النار بشعاع 120 كم ومنع مليون مستوطن عن الخروج من الملاجئ.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى