العناوين الرئيسيةمحليات

الحرارة أدنى من معدلاتها وزخات غزيرة مصحوبة بالرعد والبرد في الساحل والشمال

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الأحد أن “يكون الجو غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة لهطل زخات من المطر في أماكن متفرقة من البلاد تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد وحبات البرد أحياناً خاصة على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة”.

 

وقالت المديرية أن “درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي/ 2-5/ درجات مئوية، كما يستمر الجو سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية.”

 

وأشارت المديرية في نشرتها إلى أن “الجو يكون ليلاً بارداً خاصةً على المرتفعات الجبلية وفرصة لتشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المنطقة الشمالية والوسطى والقلمون”.

 

“وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية فوق المناطق الشرقية والجزيرة وغربية إلى جنوبية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوزسرعتها 60كم/سا خاصةً في المناطق الوسطى والجنوبية والمرتفعات الساحلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج” بحسب النشرة.

 

وتحدث رئيس مركز “الباسل” للأرصاد الجوية باللاذقية، ماهر حسن، لتلفزيون الخبر أنه “من المتوقع أن يستمر الطقس بين الغائم جزئياً والغائم ماطر خلال يومي الأحد والاثنين وتكون الأمطار على شكل زخات غزيرة أحياناً ومترافقة مع العواصف الرعدية، كما تنخفض درجات الحرارة إلى أدنى من معدلاتها حتى صباح الثلاثاء”.

 

وأضاف “حسن”، أنه “اعتباراً من الثلاثاء يستقر الطقس ويبدأ الارتفاع التدريجي على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها، ويستمر الاستقرار من الثلاثاء ولغاية نهاية الأسبوع”.

 

وحول كمية الأمطار الهاطلة في محافظة اللاذقية خلال الـ24 ساعة الماضية أوضح “حسن” أنه سجل في مطار الباسل كمية 14 مم، صلنفة 4.8 مم، كسب 7 مم، قسطل معاف 4 مم، المزيرعة 5 مم، القرداحة 6 مم، اللاذقية 7.6 مم، الحفة 3 مم، وادي قنديل 1 مم، البهلولية 2 مم، زاما 6 مم”.

 

وحول طقس يوم الإثنين يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام، مع بقاء فرصة لهطل زخات خفيفة من المطر في المناطق الساحلية وأجزاء من المنطقة الوسطى والجزيرة، كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي/ 2-4/ درجات مئوية. واستمرار الأجواء سديمية في المناطق الشرقية.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من الفروقات الحرارية بين الليل والنهار، ومن النشاط على سرعة الرياح وتدني مستوى الرؤية بفعل الأتربة المثارة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى