العناوين الرئيسيةفلسطين

استشهاد لاجئ سوري بغارة من مسيّرة “إسرائيلية” على دراجة نارية جنوب لبنان

استشهد لاجئ سوري إثر غارة نفّذتها طائرة مسيّرة “إسرائيلية”، السبت، استهدفت دراجة نارية على طريق حامول جنوب بلدة الناقورة جنوب لبنان، وفق ما نشرته وسائل إعلام.

 

ويأتي ذلك، غداة غارة شنتها مقاتلة حربية “إسرائيلية” عصر الجمعة، مستهدفة مبنى سكنياً في ضاحية العاصمة اللبنانية الجنوبية، وقال الجيش “الإسرائيلي”، إنه “استهدف اجتماعاً لقياديين في حزب الله بعملية دقيقة ووفق معلومات استخباراتية”، على حد ذكره.

 

ونعى حزب الله حتى الآن، 14 عنصراً وقياديين هما إبراهيم عقيل وأحمد وهبي، استشهدوا في الغارة.

 

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن “عدد الشهداء في الغارة تجاوز 37 شهيداً في حصيلة مرشحة للارتفاع، لا سيما مع استمرار عمليات رفع الأنقاض والعثور على مفقودين، فيما يبلغ عدد المصابين نحو 60، بينهم حالات حرجة”.

 

وصعّدت “إسرائيل” الأسبوع الجاري، اعتداءاتها على لبنان، إذ شنّت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، هجومين استهدفا أجهزة النداء والاتصال من نوع “بيجر” و “توكي ووكي”، ما أدّى إلى انفجارها واستشهاد وإصابة العشرات.

 

وتواصل القوات “الإسرائيلية”، بالتزامن مع ذلك، قصف واستهداف قرى وبلدات جنوب لبنان.

 

وقال وزير الدفاع “الإسرائيلي” يوآف غالانت، في وقتٍ سابق، إن “الحرب دخلت في مرحلة جديدة”، مشيراً إلى أن “مركز ثقل الحرب انتقل إلى الشمال”، فيما أُفيد عن نقل قوات من قطاع غزة والضفة الغربية إلى الحدود اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى