العناوين الرئيسيةميداني

أمريكا تجدد رفضها اجراء انتخابات بلدية في مناطق سيطرة “قسد” شرقي سوريا

جددت الولايات المتحدة الأمريكية تأكيد رفضها إجراء ما يسمى “انتخابات البلديات في مناطق شمال شرقي سوريا”، في مناطق سيطرة قوات “قسد” وذلك بعدما منحت ماتسمى “المفوضية العليا للانتخابات في إقليم شمال شرقي سوريا” تفويضاً بإجراء انتخابات البلديات كل مقاطعة أو مدينة على حدة.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، في بيان أصدره الجمعة: “إن الولايات المتحدة تعتقد أن الشروط اللازمة غير مستوفاة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وشفافة وشاملة في سوريا، بما في ذلك المناطق الشمالية والشرقية”، مضيفاً أنه لهذا السبب لا تدعم واشنطن الدعوات الانتخابية التي تخطط لها “الوحدات الكردية”.

 

وكانت ما تسمى “المفوضية العليا للانتخابات في إقليم شمال شرقي سوريا” التابعة لـ”قسد” منحت ما تطلق عليها “المقاطعات” في شمال شرقي سوريا تفويضاً بالعمل لإجراء انتخابات البلديات، وذلك في الوقت الذي تراه مناسباً بحسب وضع كل “مقاطعة” بالتنسيق مع “اللجنة العليا للانتخابات”.

 

وأجّلت “قسد” انتخابات البلديات التي كانت مقررة نهاية شهر أيار من العام الجاري إلى منتصف شهر حزيران الفائت، لتؤجله مرة أخرى إلى شهر آب الماضي.

 

وأعتبر مراقبون قرار تفويض “المقاطعات” لإجراء الانتخابات هو قرار تأجيل بشكل غير مباشر، وهو التفاف تجريه “قسد” التي لاقت معارضة لإجراء مثل هذه الانتخابات خاصة من حليفتها واشنطن.

 

ويأتي إعادة تأكيد الخارجية عدم إجراء الانتخابات لعدم توفر شروط إجرائها في المنطقة، ليؤكد خوف الولايات المتحدة من تأجيج الوضع الميداني، وإعطاء ذريعة لأنقرة المتأهبة لشن عمل عسكري نية يستهدف مواقع قسد في المنطقة ، بحسب المراقبين.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى