العناوين الرئيسيةموجوعين

ورسب الطلاب جميعاً .. مادة نسبة نجاحها صفر في كلية الاقتصاد بجامعة حلب

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تتعلق بنسب النجاح الخاصة بمادة الأسواق المالية في كلية الاقتصاد بجامعة حلب.

 

وبينت المعلومات المتداولة أن نسبة النجاح في المادة المذكورة بلغت صفر بالمئة ما دفع الكلية لحجب العلامات كما وجهت رئاسة الجامعة بفتح تحقيق بالموضوع.

 

وحاول فريق تلفزيون الخبر التواصل مع رئاسة الجامعة ليأتي الجواب على لسان رئيسها الدكتور ماهر كرمان أنه خارج القطر موجهاً بالتواصل مع نائبته الدكتورة لمى حربلي.

 

وبعد محاولات عديدة على مدار أيام للحصول على جواب قالت الدكتورة “حربلي” لتلفزيون الخبر إن “المادة هي مادة فصل أول أي أن المتقدمين حالياً هم حملة وعددهم 26 ونسبة النجاح في الفصل الاول كانت ٦٦% لذات المادة والدكتور”.

 

وتابعت “حربلي” أنه “لم يتقدم عدد كبير من هؤلاء الحملة بالجزء العملي من المادة (والذي علامته 20 من 100) وبالتالي أصبحت علامتهم من 80 وتم عرض الشكوى على مجلس الجامعة السابق والاتفاق على رفع نسبة النجاح لتصبح 12%”.

 

وأشارت “حربلي” إلى أن “باقي الطلاب كانت علاماتهم بعيدة جداً عن معدل النجاح علماً بأنه يتم رفع نسبة النجاح بإضافة عدد من العلامات للجميع دون استثناء”.

 

وحول إمكانية وجود مشاكل تتعلق بدكتور المادة أوضحت “حربلي” أن “دكتور المادة يقوم بتدريسها في أقسام أُخرى ولاتوجد اشكالات من هذا النوع في تدريسه”.

 

ويحتج الطلاب بشكل مُستمر في معظم الجامعات السورية على أسلوب تصحيح العلامات وعدم وضوح سلم التصحيح المُتبع وتكثر هذه الشكاوى فيما يتعلق باعتراضاتهم التي تعامل في مجملها وفق ٱلية إعادة جمع العلامات لا إعادة التصحيح.

 

يذكر أنه نتيجة ظروف الحرب اضطر عدد كبير من الطلاب إلى العمل خلال دراستهم ما أفقدهم القدرة على الالتزام بالدوام الأمر الذي يؤثر سلباً خصوصاً في المواد العلمية التي تُلزم الطلاب بحضور العملية.

 

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى