العناوين الرئيسيةفي الغربة

الأمم المتحدة تنسق لإعادة 30 ألف نازح سوري من لبنان

أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، الجمعة، عن نيتها المساهمة في إعادة اللاجئين السوريين في لبنان إلى سوريا.

 

وقالت مساعدة المفوض السامي لشؤون الحماية في المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين UNHCR “روفيندريني مينيكديويلا” إن “المفوضية تعمل على اعادة 30 الف نازح سوري بصورة طوعية من لبنان إلى سوريا خلال الفترة المقبلة”.

 

وجاءت تصريحات “مينيكديويلا” خلال لقائها بوزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب في بيروت على رأس وفد من المفوضية، وجرى بحث في ملف النازحين السوريين والإجراءات الكفيلة بايجاد حل لهذه الأزمة الانسانية، وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

 

وأشار بو حبيب إلى “وجوب عودة النازحين الى سوريا بصورة آمنة وكريمة، وطلب من مفوضية شؤون اللاجئين تعزيز التواصل مع الحكومة السورية لهذه الغاية”، حسب تعبيره.

 

وشجع “بو حبيب” المسؤولة الاممية على “الاستمرار بهذا المسار لا سيما أن هناك مناطق كثيرة في سوريا باتت آمنة لعودتهم”، وفق ما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام.

 

ويواجه اللاجئون السوريون في لبنان ضغوطاً متواصلة، مقابل مطالب لبنانية رسمية وشعبية بالحد من وجودهم في البلاد.

 

وتتبع السلطات اللبنانية سياسة التضييق على اللاجئين السوريين، حيث سبق أن أغلقت محال تجارية يديرونها، كما أجبرت العديد منهم على مغادرة بلدات كانوا يقيمون فيها، ما دفعهم إلى الانتقال إلى مناطق لبنانية أخرى أو العودة إلى سوريا تحت الضغط.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى