العناوين الرئيسيةكاسة شاي

32 عاماً على عرض المسلسل الكرتوني “قرنا موز وثلاثة دببة”

“هل تفكر بما أفكر ياميمو 1.. اعتقد ذلك ياميمو 2″، بهذه الكلمات اشتهر المسلسل الكرتوني بنسخته العربية “قرنا موز وثلاثة دببة” والذي مضى على عرضه 32 عاماً.

 

ويتحدث المسلسل الكرتوني الكوميدي عن أخوين من ثمرة الموز يرتدون ثياب النوم لهم ثلاثة أصدقاء من الدبب يطلقان على نفسيهما اسم “ميمو1″ و”ميمو2”.

 

وعرض العمل على القناة الأرضية السورية باللغة العربية وعلى قناة “lbc” اللبنانية باللغة الاجنبية، ولاقى رواجاً جيداً لدى الاطفال مازالوا يتذكرونه حتى الآن.

 

والنسخة العربية مأخوذة عن النسخة الاسترالية الأصلية للعمل “بنانا في البيجاما” وهي مستوحاة من أغنية عام 1969 كتبها للأطفال الملحن البريطاني “كاري بليتون” تصف عدد غير محدد من الموز في “بيجاما” يطارد الدببة، وفقاً لمواقع صحفية.

 

وعُرضت الأغنية على النسخة الأسترالية من “Play School” لسنوات عديدة مصحوبة برسوم متحركة تصور أزواج من الموز في “بيجاما” مخططة بالأزرق والأبيض وأدى ذلك إلى إنشاء لعبة محشوة بموزة كجزء من لعبة الزهر والتي شكلت أساس المظهر الجسدي ل”ميمو 1″ و”ميمو2″.

 

يذكر أن العمل أدى الأصوات فيه مجموعة من الممثلين السوريين منهم: “بثينة شيا”، “محمد خاوندي”، “مأمون الرفاعي ودبلجة مركز “جوزيف سمعان”.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى