العناوين الرئيسيةمحليات

اللاذقية تخفّض مخصصات البولمانات والخطوط الخارجية من المازوت

خفّضت لجنة المحروقات الفرعية في محافظة اللاذقية، الخميس، مخصصات البولمانات من مادة المازوت بنسبة 30% من سقف التعبئة لأيام الإسبوع وبنسبة 50% من مخصصات البولمان ليوم الجمعة، كما خفّضت مخصصات الخطوط الخارجية بين المحافظات (سرفيس-شبه بولمان كوسترات وكوانتيات) بنسبة 50% من سقف التعبئة”.

 

وذكرت محافظة اللاذقية أنّه “بموجب التوريدات التي وصلت إلى المحافظة، الخميس، والبالغة 8 طلبات مازوت ونقص المخصصات الواردة الى محافظة اللاذقية، تم وضع خطة توزيعات المادة على القطاعات العامة وفق الأولويات، بما يتناسب مع الكمية الواردة واستمرار تشغيل القطاعات الحيوية”.

 

وأقرت اللجنة تخفيض مخصصات الخطوط ضمن المحافظة بنسبة 50% من سقف التعبئة، كما قررت إيقاف الإستضافات لآليات النقل العام (للبولمانات وكوسترات والسرافيس) من بقية المحافظات”.

 

ووافقت اللجنة على تحويل الفائض المتراكم في المحطات من كتلة الزراعي المدعوم بسعر 2000 الى قطاع النقل، واعتماد مبدأ المداورة بين القطاع العام والمناقلة من كتلة التدفئة، واعطاء معامل الادوية 30% من مخصصاتها.

 

يشار إلى أنّ محافظة حمص خفّضت، الأربعاء الفائت، كمية المحروقات المخصصة للنقل في المحافظة بنسبة 50‎%‎، ما أدى لتخفيض عدد الرحلات بين حمص وباقي المحافظات وتراجع حركة النقل الداخلي في المدينة، وفق تصريح عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة حمص بشار عبد الله لتلفزيون الخبر.

 

يذكر أنّ وزارة التجارة الداخلية عدّلت خلال الشهر الماضي التعرفة الكيلومترية لشركات نقل الركاب العاملة بين المحافظات، والتي أصبحت باص بولمان رجال أعمال 30-35 راكب بتعرفة 115 ليرة/كم للراكب، باص بولمان 45 راكب بتعرفة 95 ليرة/كم للراكب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى