العناوين الرئيسيةحوادث

إصابة 11 شخص معظمهم أطفال ونساء في حريق بمركز إيواء في الحسكة

أصيب 11 شخصاً، معظمهم أطفال ونساء من نازحي مدينة رأس العين المحتلة، الأربعاء، بحروق متفاوتة واختناقات، إثر نشوب حريق في مركز للإيواء بمدرسة مروان يوسف في حي الصالحية بمدينة الحسكة.

وقالت مصادر طبية ومحلية لتلفزيون الخبر إن “11 نازحاً معظمهم نساء وأطفال، أصيبوا بحروق واختناق إثر انفجار “بابور كاز” أثناء استخدام المازوت في إشعاله، ما أدى لاشتعال ستائر إحدى الغرف ونشوب حريق في المدرسة”.

RemasterDirector_1a5c03258

وأضافت المصادر أن “الحريق امتد إلى معظم طوابق المدرسة، فيما تمكنت سيارات الإطفاء من إخماد النيران وإخراج الأهالي العالقين، وتم نقل المصابين إلى مستشفيات مدينة الحسكة”.

وأوضحت المصادر أن “الطابق الأول من المدرسة تعرض لأضرار مادية كبيرة، إضافة لوقوع أضرار متفاوتة في غرف وصفوف الطابق الثاني والثالث”.

 

وبينت المصادر أنه “من بين الإصابات خمسة أطفال وأربع نساء، فيما جرى نقل امرأة وشاب إلى مستشفى الحكمة الخاص بسبب حالتهم الحرجة بعد تعرضهم لحروق بليغة في الجسم”.

 

وأكد مصدر في فرع الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة لتلفزيون الخبر أن “فرق الإسعاف والكوارث في الفرع تدخلت وقدمت مواداً إغاثية للعائلات المتضررة”.

 

وتضمنت المواد فرشات وبطانيات وسلال مطبخ وشواحن طاقة شمسية كما قدمت فرق الإسعاف الأولي إسعافات أولية بالمكان لعدد من المتضررين بالإضافة لمراهم الحروق”، بحسب المصدر.

 

وتنتشر في مدينة الحسكة عدد من مراكز الإيواء ضمن المدارس وعدد من المخيمات التي تضم عدد كبير من العوائل المهجرة من مدينة رأس العين المحتلة بريف الحسكة الشمالي، والتي تعاني من ظروف انسانية وخدمية صعبة.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى