العناوين الرئيسيةكاسة شاي

القبض على المطرب الشعبي سعد الصُغير بتهمة حيازة المخدرات

ألقت الجمارك المصرية القبض على المطرب الشعبي المصري سعد الصُغير في مطار القاهرة الدولي بتهمة حيازة المخدرات في حقائب سفره.

 

وقالت وسائل إعلام إن “مسؤولي جمارك مطار القاهرة قاموا بضبط المطرب وهو عائد من أمريكا بحوزته 9 عبوات خاصة بالسجائر الإلكترونية بها مخدر الماريغوانا”.

وتابعت وسائل إعلام أن “المطرب حاول عدم المرور بشكل نظامي بحجة عدم حيازته لمواد يجب الإفصاح عنها لكن إصرار أحد العناصر على التفتيش وممانعة سعد جعلت عناصر الدورية يفتشون الحقائب ويجدوا المخدرات”.

 

وأفاد المطرب “الصغير” أنه “لم يكن يعلم أن المواد المضبوطة مدرجة ضمن جدول المخدرات لأنها تُباع في الخارج” وأمرت جهات التحقيق في مصر بحبس المطرب 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة حيازته للمخدرات وعرضه على الطب الشرعي لسحب عينة منه.

 

وكشف محامي النقض المصري أيمن محفوظ لوسائل إعلام محلية أنه “طبقاً لتعديل قانون المخدرات تكون عقوبة جلب المخدرات من الخارج هي الإعدام ولكن الفرق بينها وبين الحيازة هو أن تكون تلك المواد مدرجة بجدول المخدرات”.

 

وتابع المحامي “المارغوانا التي كانت مع سعد الصغير مدرجة في جدول المخدرات في مصر وإن كانت بعض الدول الخارجية لا تعتبرها هكذا”.

 

وأردف المحامي أنه “لا يعذر المرء بجهله بالقانون لأن هناك علم مفترض بالقانون وهذا في رده على سعد الصغير بأنه لا يجيد القراءة والكتابة بالإنجليزية”.

 

وصرح المحامي بالنقض بأن عقوبة التعاطي تصل إلى الحبس وغرامة 10 آلاف جنيه أما الجلب فتصل إلى الإعدام ولكن يخلى سبيله دون أي عقوبة حال أثبت تقرير الطب الشرعي أنها ليست مخدرات.

 

يذكر أن حالات إلقاء القبض على فنانين مصريين بقضايا تتعلق بالمخدرات والتهريب والتعاكي ليست بجديدة عن الشارع المصري بل هي تحدث بشكل شبه سنوي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى