العناوين الرئيسيةمحليات

إعادة فتح طريق مصياف – وادي العيون أمام الحركة المرورية

أعيد، الاثنين، فتح طريق مصياف – وادي العيون أمام الحركة المرورية بعد أن أنهت ورشات العمل في المواصلات الطرقية بحماه والشركات الإنشائية المنفذة أعمال إصلاح الطريق، وفق ما ذكرته وزارة النقل عبر “فيسبوك”.

 

وقالت الوزارة إنه “تم إعادة فتح الطريق أمام الحركة المرورية بعد إصلاح وترميم الأضرار الناجمة عن العدوان “الاسرائيلي” ، والذي استهدف جسم وبنية الطريق في عدة مواقع وأدى لانقطاعه عن تخديم القرى والبلدات والتجمعات السكنية والزراعية كشريان ربط بين محافظتي حماة وطرطوس”.

 

وأشارت الوزارة إلى “تضافر الجهود الحكومية لمعالجة الأضرار منذ اللحظة الأولى في مؤسسات الدولة من المواصلات الطرقية، والخدمات الفنية في محافظة حماة، والإنشاءات العسكرية فرع مصياف، ووحدات الدفاع المدني، والإطفاء، والمجتمع الأهلي والبلديات لفتح الطريق ووضعه في الخدمة”.

 

وتابعت الوزارة “إضافةً لمواكبة ورشات معالجة الأضرار في شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والتي عملت على اصلاح هذه البنى على الطريق”.

 

ودعت وزارة النقل السائقين ومستخدمي الطريق لتوخي الانتباه عند المرور ببعض المواقع التي يستمر فيها ترحيل الأنقاض ، واستكمال بعض الأعمال الطرقية والبيتونية والاسفلتية التي تتطلب معالجة مستدامة، وضرورة التقيد بالتعليمات المرورية على مسار الطريق.

 

وكان حوّل السير والحركة المرورية من الرصافة الى البيضة مروراً بقرية البستان في ريف مصياف، جراء الأضرار الكبيرة التي خلفها العدوان “الإسرائيلي” الذي استهدف ريف مصياف مساء الأحد.

 

وشنّ الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء الأحد، عدواناً جوياً من اتجاه شمال غرب لبنان مستهدفاً عدداً من المواقع العسكرية في ريف مصياف، ما أدى لاستشهاد 18 شخصاً وإصابة 37 بجروح، وفق الحصيلة النهائية التي أعلنت عنها وزارة الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى