العناوين الرئيسيةصحة

عادات تساعد الكلى والكبد على إزالة السموم من الجسم

نشرت صحيفة “Times of India” الهندية تقريراً حول ضرورة اتباع بعض العادات الصحية لمساعدة الكلى والكبد على إزالة السموم من الجسم وتنقيته.

 

وقالت الصحيفة إن “الكلى والكبد من الأعضاء الأساسية التي تعمل بلا كلل لتصفية وإزالة السموم من الأجسام وإضافة بعض العادات الصباحية البسيطة يمكن أن تساعد في تحسين الأداء وتخفيف العبء”.

 

وأكملت الصحيفة أن “بدء اليوم بكوب من الماء الدافئ بالليمون يمكن أن يساعد في طرد السموم ودعم وظائف الكبد كما أن إضافة عناصر غذائية مثل الثوم والكركم والخضروات الورقية إلى وجبة الفطور يمكن أن يزود الجسم بفيتامينات أساسية”.

 

وتابعت الصحيفة أن “تناول كوب من عصير الخضار الطازج النيئ يمكن أن يدعم عملية التخلص من السموم حيث تعتبر الخضروات مثل الشمندر والجزر والسبانخ مفيدة بشكل خاص لأنها تحتوي على مغذيات تعزز وظائف الكبد وتساعد في تطهير الكلى”.

 

وأضافت الصحيفة أن “الاستحمام وتنظيف البشرة في الصباح يساعدان على بدء اليوم بنشاط ويسهمان في تخلص الجسم من السموم كما أن الرياضة بأنواعها تعزز وظائف الكبد وتُحسن عمليات إزالة السموم بشكل عام في الجسم”.

 

وختمت الصحيفة أن “ممارسة اليوغا وخاصة بعض الوضعيات مثل تمارين التنفس والانحناءات إلى الأمام والالتواءات تساهم بشكل كبير في إزالة السموم من أعضاء الجسم وتحسن من عمل الكبد والكلى عن طريق تقليل التوتر وتعزيز الدورة الدموية”.

 

يذكر أنه وبحسب الدراسات تخلص الجسم من السموم والشوائب الضارة يردي إلى تحسين الهضم وتعزيز مستويات الطاقة وتقوية الجهاز المناعي وتعزيز صفاء البشرة مما يساهم في النهاية في الحصول على جسم أكثر صحة وتوازناً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى