العناوين الرئيسيةميداني

16 شهيداً وعشرات الجرحى في عدوان “إسرائيلي” استهدف مدينة مصياف

ارتفع عدد الشهداء جراء العدوان “الإسرائيلي” الذي استهدف عدة مواقع في محيط مدينة مصياف في محافظة حماة، مساء السبت إلى 16 شهيداً.

 

وقال مدير مستشفى مصياف الوطني الدكتور فيصل حيدر لتلفزيون الخبر أن “عدد شهداء العدوان “الإسرائيلي” الذي استهدف مواقع عدة في ريف مصياف ارتفع صباح الاثنين إلى 16 شهيداً ما بين مدنيين وعسكريين في حصيلة غير نهائية”.

 

وأضاف الدكتور “حيدر” أن “عدد الجرحى بلغ 36 جريحاً بينهم عدة حالات حرجة ويتم العمل على تقديم كافة الإسعافات اللازمة “.

 

ونقل مصدر عسكري إنه “حوالي الساعة الـ 23.20 من مساء الأحد شن العدو “الإسرائيلي” عدواناً جوياً من اتجاه شمال غرب لبنان، مستهدفاً عدداً من المواقع العسكرية في المنطقة الوسطى وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

 

كما تسبب العدوان “الإسرائيلي” بأضرار على طريق عام مصياف وادي العيون واندلاع حريق في منطقة حير عباس عملت فرق الإطفاء على إخماده.

 

وقالت وزارة النقل في منشور على صفحتها الرسمية أنه “تم تحويل السير والحركة المرورية من الرصافة الى البيضة مروراً بقرية البستان في ريف مصياف، جراء الأضرار الكبيرة التي خلفها العدوان “الإسرائيلي” الذي استهدف ريف مصياف مساء الأحد.

 

وأضافت الوزارة “وقعت أضرار كبيرة في طريق مصياف- وادي العيون مع انهيار الكتل الجبلية الصخرية على جانب الطريق في عدة مواقع”.

 

وأشارت الوزارة إلى أن ” الورشات الفنية تعمل على معالجة هذه الأضرار وندعو مستخدمي الطريق للتقيد بالتحويلات والتعليمات المرورية ريثما يتم معالجة الأضرار وإعادة فتح الطريق”.

 

وكان أصيب سبعة مدنيين بجروح، جراء عدوان جوي “إسرائيلي” استهدف عدداً من المواقع في المنطقة الوسطى، في 23 أب الماضي، وفق ما نقلته وكالة “سانا” عن مصدر عسكري بوزارة الدفاع.

شذى بدور – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى