العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: ارتفاع ملموس على درجات الحرارة   

تميل درجات الحرارة للارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بحوالي/ 3_5 / درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، وفق النشرة اليومية للمديرية العامة للأرصاد الجوية.

 

وتوقعت المديرية أن “يكون الجو حاراً بين الصحو والغائم جزئياً مع بقاء الفرصة لهطل زخات رعدية محلية من المطر في مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة أحياناً خاصة المنطقة الوسطى، والجو حاراً جداً وسديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وأضافت نشرة المديرية أن “الجو يكون معتدل ليلاً بشكلٍ عام، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية واحتمال تشكل ضباب متقطع خلال ساعات الصباح الباكر خاصة في المنطقة الوسطى”.

 

“وتبقى الرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها 50 كم/ سا أحياناً، وشرقية الى جنوبية شرقية في المنطقة الشرقية والبادية، والبحر خفيف ارتفاع الموج”، وفق النشرة.

 

وحول طقس يوم الثلاثاء، توقعت المديرية أن “توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها من / 4_6 / درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، والجو حاراً و صحواً بشكلٍ عام مع بقاء فرصة لهطل زخات رعدية متفرقة من المطر، وسديمياً مغبراً حاراً جداً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة والإكثار من شرب السوائل، ومن إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب صباحاً خاصة في المنطقة الوسطى ، أو بسبب الاتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى