العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة حمص تقدم كتب المرحلة الثانوية لذوي الشهداء مجاناً 

قال مدير مكتب الشهداء بمحافظة حمص بسام محفوظ لتلفزيون الخبر إن: “المحافظة ستقوم بتأمين الكتب المدرسية مجاناً لطلاب التعليم الثانوي دون المهني من أبناء الشهداء”.

وبين “محفوظ” أن: “عدد المستفيدين يبلغ 884 طالباً وطالبة وسيبدأ التوزيع بدءاً من الاسبوع القادم، والكميات موجودة في مستودعات دمشق بانتظار وصولها إلى حمص”.

 

وذكر مدير مكتب الشهداء أن: “الهدف من هذه العملية هو تخفيف الأعباء المادية على أسر الشهداء مع اقتراب العام الدراسي، كونهم أمانة تركها الشهداء”.

 

ولفت “محفوظ” إلى أنه: “سيتم توزيع الكتب المدرسية لأبناء الشهداء العسكريين والقوات الرديفة والمدنيين بالتنسيق مع فرع المؤسسة العامة للطباعة بحمص ومكاتب الشهداء المتواجدة في المدينة والريف”.

 

وأوضح مدير مكتب الشهداء لتلفزيون الخبر أن: “هذه المبادرة مستمرة للعام الخامس على التوالي للتخفيف عن ذوي الشهداء”.

 

وكان أكد مدير تربية حمص فراس عياش لتلفزيون الخبر أن المديرية أنهت كافة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد بكل ما يتضمنه من تفاصيل إدارية وتنظيمية وتشكيلات هيكلية.

 

وأوضح “عياش” أنه “بلغ عدد الطلاب لمختلف المراحل الدراسية 443 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1736 مدرسة في مختلف أنحاء المحافظة.

 

الجدير بالذكر أن وزارة التربية حددت يوم الأحد القادم 8 أيلول موعداً رسمياً لانطلاق العام الدراسي 2024/2025، في جميع مدارس سوريا.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى