العناوين الرئيسيةتعليم

دخول أربع مدارس جديدة للخدمة في دير الزور

كشف مدير التربية بدير الزور “سهيل الحيجي ” لتلفزيون الخبر عن دخول أربع مدارس جديدة للخدمة.

وقال “الحيجي” أنه “:ستدخل الخدمة في العام الدراسي الحالي أربع مدارس جديدة تم الانتهاء من أعمال الصيانة والتأهيل والترميم فيها، مع اقتراب العام الدراسي الجديد، وذلك ضمن خطة مديرية التربية بديرالزور للتوسع، وبهدف تخفيف الضغط والاكتظاظ في الغرف الصفية”.

وبين الحيجي أن “:المدارس التي سيتم افتتاحها في العام الدراسي الحالي هي (مدرسة الشهيد عدنان الويس حلقة 2 ذكور وفئات مستوى رابع في حي الحميدية، ومدرسة عبد الفتاح السوعان حلقة 2 ذكور، وثانوية في شارع بورسعيد جانب كراج البولمان، ومدرسة خيري الابراهيم حلقة أولى في حي الطحطوح ومدرسة محمد سالم درويش حلقة ثانية إناث جانب المطار القديم ومدرسة الرشدية ذكور حلقة ثانية في شارع سينما فؤاد)”.

وأوضح “الحيجي” أن “أعمال الصيانة في المدارس المذكورة شملت، دهان وتركيب أبواب ونوافذ وشبكة كهربائية وتأهيل مرافق عامة ومقاعد وتركيب ألواح وغيرها من الأعمال الإنشائية”.

ومن جانب آخر ، بين مدير التربية أن “العام الدراسي الحالي سينطلق يوم الأحد القادم وفق التعليمات الوزارية، مع تأمين كافة المستلزمات للمدارس وأعمال النظافة العامة”.

 

وأكد “ الحيجي” على ” توزيع الكتب المدرسية من اليوم الأول، ومتابعة الواقع التربوي عبر الجولات الميدانية للمجمع وتفعيل دور المجتمع المحلي وأصدقاء المدرسة والعمل على الإرتقاء بالعملية التعليمية والتربوية من خلال المتابعة الميدانية لواقع المدارس”.

 

وأشار “الحيجي” إلى أن” عدد الطلاب في مدارس محافظة دير الزور للعام الدراسي 2024 بلغ 166 ألف طالب وطالبة، كمابلغ عدد المدارس 390 مدرسة، وستكون 394 مدرسة مع انطلاق العام الدراسي الجديد”.

 

وأكد “الحيجي” أن “العمل مستمر بتأهيل كافة المدارس التي تحتاج إلى إعادة تأهيل، لتخفيف الاكتظاظ والضغط الطلابي الحاصل في بعض المدارس، بالأخص في التجمعات السكانية المأهولة في المدينة”.

 

الجدير بالذكر أن دائرة الأبنية المدرسية في مديرية التربية بدير الزور مستمرة بأعمال الصيانة والتأهيل والترميم في المدارس التي طالتها عمليات التخريب في سنوات الحصار، و يتم الآن العمل على تأهيل 14 مدرسة ضمن الخطة الاستثمارية لمديرية التربية و11 مدرسة يتم تأهيلها بالتعاون مع المنظمات الدولية الداعمة لقطاع التعليمي وذلك بحسب مدير تربية ديرالزور.

 

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى