العناوين الرئيسيةمحليات

أول “مطرة غزيرة” في اللاذقية .. الجو صيفي معتدل وتحذيرات من التعرض للشمس

شهدت مدينة اللاذقية صباح الأربعاء “أول مطرة” غزيرة نسبياً، إلا أنها لم تستمر لأكثر من نصف ساعة، ليعود الجو مشمساً، وحاراً.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الأربعاء أن تبقى درجات الحرارة حول معدلاتها أو أعلى بقليل في أغلب المناطق والجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية خفيفة من المطر في المنطقة الساحلية سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وأضاف المديرية “يكون الجو ليلاً معتدلاً بشكلٍ عام ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية واحتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية وأجزاء من منطقة القلمون”.

 

وتستمر الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات تتجاوز سرعتها أحياناً 55كم/سا أحياناً خاصةً في المناطق الجنوبية والوسطى وأجزاء من المنطقة الساحلية تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، وفق المديرية.

 

وحول طقس يوم الخميس، قالت المديرية “تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية خفيفة عشوائية من المطر في المنطقة الساحلية وأجزاء من المنطقة الشمالية الغربية، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.�

ويبقى الجو ليلاً معتدلاً بشكلٍ عام، ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية واحتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية، بحسب النشرة.

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق، كذلك تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة بفعل الرياح في المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى