العناوين الرئيسيةحوادث

الأمن الجنائي بحمص يحرر مخطوفاً من يد مسلحين انتحلوا صفة أمنية

تمكّن فرع الأمن الجنائي في حمص من تحرير مخطوف في قرية قزحل، كان قد خطف من قبل 5 أشخاص مسلحين انتحلوا صفة أمنية، وفق ماذكرته وزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي.

 

وذكرت وزارة الداخلية أنّه “أقدم 5 أشخاص مسلحين على خطف رجل أثناء توجهه إلى مزرعته الكائنة في قرية (الجلودية)، كما طلبوا فدية مالية وقدرها خمسمائة ألف دولار أمريكي لقاء تركه والتهديد بقتله”.

 

وأضافت وزارة الداخلية أنّه “نتيجة التحري والرصد تمكّن الأمن الجنائي من إلقاء القبض على اثنين من الخاطفين، وبالتحقيق معهما اعترفا بما نسب إليهما وبدلالتهما تم العثور على مكان احتجاز المخطوف في قرية (قزحل) وتحريره”.

 

وكان تمكّن فرع الأمن الجنائي في حمص، الخميس الماضي، من تحرير ثلاثة مخطوفين وإعادتهم لذويهم بعد تعرضهم للخطف من قبل أفراد عصابة على الحدود السورية اللبنانية أثناء محاولتهم مغادرة ودخول القطر بطريقة غير شرعية وطلب فدية من ذويهم.

 

وذكرت وزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي أنّ “الخاطفين طلبوا فدية مقدارها (15.000) خمسة عشر ألف دولار أمريكي مقابل ترك المخطوفين الثلاثة، في حين مازالت الأبحاث مستمرة عنهم حتى إلقاء القبض عليهم”.

 

يذكر أنّ فرع الأمن الجنائي في حمص تمكّن في آذار الفائت، من تحرير شخص مخطوف من قبل ثلاثة أشخاص مسلحين قاموا بانتحال صفة أمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى