العناوين الرئيسيةمحليات

المصرف الصناعي يطلق خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي والمفاضلة العامة

أطلق المصرف الصناعي، السبت، خدمة سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة، وذلك “بهدف مساعدة الطلاب على إنهاء الإجراءات الجامعية بسهولة”.

 

وأوضح المصرف في بيان، أنه “أصبح بإمكان الطلاب سداد رسوم التسجيل الجامعي ورسوم المفاضلة العامة عبر أي من فروع المصرف المنتشرة بالمحافظات”، مشيراً إلى أن “الطالب سيحصل على إشعار ورقي يثبت إتمام السداد”.

 

وتهدف هذه الخدمة إلى “تبسيط عملية إنهاء إجراءات التسجيل الجامعي وتخفيف الأعباء عن كاهل الطلاب في إطار التزام المصرف الصناعي بتوفير خدمات مصرفية متميزة تلبي احتياجات المتعاملين معه ودعم الطلاب بكل الطرق الممكنة”، وفقاً للمصرف.

 

يُذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رفعت، قبل أيام، رسوم التسجيل في التعليم الموازي للمستجدين في مفاضلة القبول الجامعي، وذلك “بسبب الزيادة الكبيرة في نفقات التشغيل والتكاليف الكبيرة التي تتحمّلها الدولة والجامعات لاستمرار خدماتها وتحسين جودتها”، بحسب الوزارة.

 

وأصبحت رسوم التسجيل في الكليات الطبية 2.5 مليون ليرة، وفي الكليات الهندسية والفنون الجميلة 1.8 مليون ليرة، وفي كليات الزراعة والعلوم الصحية والطب البيطري 1.4 مليون ليرة، أما باقي الكليات بلغت رسومها مليون ليرة، والمعاهد الملتزمة والمعاهد الطبية 800 ألف ليرة، وباقي المعاهد 700 ألف ليرة.

 

وحددت الرسوم الجامعية للطلاب المقبولين وفق المفاضلة العامة كالآتي: الكليات النظرية 30 ألف ليرة سورية من الطالب المستجد، والكليات التطبيقية 50 ألف ليرة سورية من الطالب المستجد.

 

يُشار إلى أن الرسوم الجديدة تنطبق على الطلاب المستجدين الذين سيسجلون في الجامعات السورية لأول مرة في العام الدراسي 2024-2025، بينما يستمر طلاب السنوات السابقة بدفع الرسوم التي سُجلوا بها سابقاً دون تأثّر بالزيادة الحالية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى