العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية السورية تدين اتهام “إسرائيل” والولايات المتحدة لـ “أونروا” بالإرهاب

التقى وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تسيير الأعمال، الدكتور فيصل المقداد، السبت، مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا)، فيليب لازاريني، والوفد المرافق له.

 

وأكّد الوزير “المقداد” على “موقف سوريا المبدئي تجاه القضية الفلسطينية والتزامها الدائم بدعم الشعب الفلسطيني بما في ذلك عودة اللاجئين الفلسطينيين، في الوقت الذي يسعى فيه كيان الاحتلال الصهيوني وداعموه وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية لتصفية القضية الفلسطينية والحقوق غير القابلة للتصرف للشعب الفلسطيني”، وفق ما نقلته “سانا”.

 

وأشار الوزير “المقداد” إلى أن “الحكومة السورية تقدّم كل التسهيلات لوكالة الأونروا للقيام بمهامها المنوطة بها لضمان استمرار الحياة الكريمة للاجئين الفلسطينيين في سوريا”، معرباً عن “تقديره لجهود الوكالة في سوريا والتعاون والتنسيق المشترك مع الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين”.

 

وشدد “المقداد” على “إدانة سوريا لمحاولات كيان الاحتلال والولايات المتحدة الهادفة لإنهاء ولاية الأونروا، بما في ذلك من خلال اتهامها زوراً وبهتاناً بالمنظمة الإرهابية، وبالتالي وقف الخدمات الهامة التي تقدمها للشعب الفلسطيني”.

 

وعبّر “لازاريني”، خلال اللقاء، عن “امتنانه للجهود التي تبذلها الحكومة السورية في تسهيل ودعم عمل الوكالة في سوريا”، مؤكّداً على “ضرورة حشد الدعم اللازم لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه الوكالة بما في ذلك توفير التمويل اللازم لها للوفاء بولايتها”.

 

وتتعرّض وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، للتضييق من قبل قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، التي تواصل عدوانها ضد المدنيين في قطاع غزة لليوم الـ330 على التوالي.

 

الجدير ذكره أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت، السبت، أن الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكب 5 مجازر خلال الساعات الـ48 الماضية في غزة، وصل من ضحاياها للمستشفيات 89 شهيداً و 205 جريحاً، ما يرفع العدد الإجمالي لضحايا العدوان المتواصل على القطاع إلى40691 شهيداً و 94060 جريحاً.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى