العناوين الرئيسيةمحليات

محافظة اللاذقية تُتيح بعض الوثائق والخدمات عبر “معاملاتي”

قال رئيس فريق تبسيط الإجراءات الإدارية باللاذقية، محمد رضوان، لتلفزيون الخبر، إنه “بات بإمكان المواطنين الحصول على الوثائق المدنية (النفوس والعدلي غير المحكوم، وغير عامل)، إضافةً إلى بعض خدمات البلديات والتربية والتعليم العالي، من خلال تقديم طلب عبر الهاتف المحمول عن طريق تطبيق معاملاتي أو من خلال صفحة مركز خدمة المواطن الإلكتروني على الويب”.

 

وبيّن “رضوان”، أن “موعد الاستلام يحدد من خلال رسالة نصية تصل لمقدم الطلب، أما بالنسبة لمكان الاستلام يقوم مقدم الطلب بتحديده في أي مركز بريدي أو مركز خدمة مواطن قريب عليه، إذ يتم تسديد الرسوم من خلال إحدى تطبيقات الدفع الإلكتروني”.

 

وأوضح “رضوان”، أن “المراكز التي تتوفر فيها الخدمة هي مركز اتصالات أفاميا، مركز اتصالات جبلة، مركز خدمة المواطن في بيت عانا، ومديرية البريد باللاذقية”.

 

يُشار إلى أنه “سيتم الربط بين مؤسسة الاتصالات ومراكز خدمة المواطن في مدينة اللاذقية وجبلة والحفة والقرداحة في خطوة لاحقة”، بحسب “رضوان”.

 

يُذكر أنه “تم إطلاق تطبيق للهواتف المحمولة يوفّر منصة حديثة وفعّالة لتقديم الشكاوى والمقترحات المتعلّقة بالخدمات العامة والبنية التحتية في محافظة طرطوس، وذلك انطلاقاً من تعزيز التواصل المباشر مع المواطنين”، بحسب ما قاله أمين عام محافظة طرطوس، المهندس “حسان نديم حسن”، لتلفزيون الخبر، في وقتٍ سابق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى