العناوين الرئيسيةمحليات

عودة التيار الكهربائي لحويجة صكر والحويقة الشرقية بعد 12 عاماً من انقطاعها

أعادت شركة كهرباء ديرالزور التغذية الكهربائية للجزء الجنوبي من منطقة حويجة صكر وأجزاء من منطقة الحويقة الشرقية بديرالزوروذلك بعد 12 عاماً على انقطاعها.

وقال المدير العام لشركة كهرباء ديرالزور المهندس “خالد الفهد” لتلفزيون الخبر: “انتهت ورشات الشركة من تجهيز خطوط شبكتي التوتر المتوسط و المنخفض وتركيب محولة كهربائية باستطاعة 100KVA في منطقتي حويجة صكر والحويقة الشرقية بديرالزور، وتغذية بعض الأجزاء المأهولة بالسكان بالتيار الكهربائية، ريثما يتم تركيب محولات أخرى لتغذيتها بشكل كامل بالكهرباء”.

 

وأوضح “الفهد”: “بدأنا منذ شهر بإعادة خطوط المتوسط والمنخفض في حويجة صكر، وبعد وصول المحولات الكهربائية لديرالزور، تم وضع محولة كهربائية لإنارة الجزء الجنوبي من حويجة صكر”.

 

وبين المدير العام لشركة كهرباء ديرالزور أنه” سيتم في المرحلة الثانية، وضع محولة إضافية أخرى في كل من الحويقة الشرقية و حويجة صكر لإنارة جميع المنازل الموجودة فيها”.

 

وتابع “الفهد” “كما تمت إنارة بعض التجمعات السكنية في الريف الشرقي للمدينة في كل من قرى ذبلان وتشرين ومحكان، ونقوم الآن بتجهيز خطوط التوتر لقرى المريعية والدوير والغريبة لإنارتها بالتيار الكهربائي بالكامل”.

 

وبيّن “الفهد” أنه في الريف الغربي ” تم إنارة بعض التجمعات في بلدة معدان وقريتي الشميطية والقصبي، إضافة لاستبدال المحولات الكهربائية في أحياء الجبيلة و حطلة والحسينية ومدينة البوكمال من محولة باستطاعة 650 KVA إلى محولة باستطاعة 100KVA لمعالجة هبوط الكهرباء، وذلك بسبب عودة الأهالي بشكل أكبر لهذه الأحياء، والذي يؤدي إلى استجرار كميات أكبر من التيار الكهربائي”.

 

الجدير بالذكر أن حويجة صكر والحويجة الشرقية وأرياف المدينة انقطع عنها التيار الكهربائي منذ 12 عام، وتم البدء بتجهيز الشبكات الكهربائية فيها منذ مايقارب الشهر، وذلك بعد وصول شحنة التجهيزات الكهربائية المؤلفة من27شاحنة والمقدمة من وزارة الكهرباء لمحافظة ديرالزو.

 

حلا المشهور – تلفزيون الخبر – ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى