العناوين الرئيسيةتعليم

وزارة التربية تعلن شروط التقدم إلى مفاضلة معاهد إعداد المدرسين 

أعلنت مديرية التأهيل والتدريب التربوي في وزارة التربية، الخميس، عن “شروط التقدُّم إلى مفاضلة معاهد إعداد المدرسين بأقسامها (الرياضيات ـ العلوم ـ اللغة الفرنسية ـ اللغة الإنكليزية) في محافظات (دمشق ـ ريف دمشق ـ القنيطرة ـ درعا ـ السويداء ـ حمص ـ حماة ـ حلب ـ طرطوس ـ اللاذقية ـ دير الزور ـ الحسكة) للعام الدراسي 2024 / 2025”.

 

وذكرت وزارة التربية عبر حسابها الرسمي أنه “يتم التقدّم إلى المفاضلة في مديريات التربية في المحافظات اعتباراً من يوم الاثنين 2/9/2024م ولغاية يوم الخميس 12/9/2024”.

 

ونوّهت وزارة التربية على أنّه “سيخضع الطلاب المتقدمون إلى قسمي اللغة الانكليزية واللغة الفرنسية لاختبار قبول والذي سيتم تنفيذه في المكان الذي تحدده مديريات التربية في يوم الأربعاء 18/9/2024م الساعة العاشرة صباحاً”.

 

وكانت أصدرت وزارة التربية، الأربعاء، الخطة الدرسية للعام الدراسي 2024-2025، متضمنة موعد بدء العام الدراسي، والدوام الإداري، وتقويم العام الدراسي، والحصص الدرسية، وسير الدوام للتعليم العام والريفي والمهني.

 

يذكر أنّ وزارة التربية حدّدت صباح الأحد 8 أيلول المقبل موعداً لبدء العام الدراسي الجديد في جميع المدارس العامة والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها بجميع أنواعها ومستويات مراحلها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى