العناوين الرئيسيةمحليات

استبدال المبلغ النقدي بشيك مالي عند تصريف 100 دولار في مطار دمشق 

أكّد مصدر في مديرية مطار دمشق الدولي لتلفزيون الخبر أنه “تم اعتماد إجراء جديد من قبل كوات المصرف التجاري السوري في المطار لتصريف الـ100$ للقادمين إلى سوريا، بمنحهم شيك مالي عوضاً عن المبلغ النقدي، كما أنه سيعمم لاحقاً على جميع المطارات”.

 

وذكر المصدر أنّ “ذلك الإجراء جاء بهدف تبسيط وتسريع اجراءات صرف الـ100 دولار من كوات المصرف التجاري السوري من خلال إعطاء القادمين شيك مالي عوضاً عن المبلغ النقدي”.

 

وأضاف المصدر أنّ “هذا الإجراء بدأ بشكل تجريبي في مطار دمشق الدولي وسيعمم لاحقاً على جميع المطارات، وذلك بهدف تخفيف الازدحام الناتج عن تسليم المبلغ من قبل الموظف المختص، تجنب وقوف المسافرين القادمين لعد المبلغ والتأكد منه والتخفيف من عبء حمل مبالغ نقدية”.

 

ونوّه المصدر على أنّه “يمكن استلام المبلغ في أي وقت عند تسليم هذا الشيك لأي فرع للمصرف التجاري السوري في المحافظات كافة”.

 

يذكر أنّ مجلس الوزراء أصدر في عام 2020 قراراً ألزم بموجبه السوريين ومن في حكمهم، بتصريف مبلغ 100 دولار، أو ما يعادلها (بالسعر الرسمي المحدد في نشرة المصرف المركزي) عند دخولهم الأراضي السورية.

 

وأعلن مجلس الوزراء خلال عام 2021، إعفاء عدد من القادمين إلى البلاد من واجب تصريف المئة دولار، والذي شمل المواطنين المهجرين بفعل الإرهاب العائدين إلى البلاد، الطلاب الدارسين في الخارج، الموفدين بمهام رسمية، المواطنين ممن لم يتموا الثامنة عشرة من عمرهم، طاقم الطيران وسائقي الشاحنات والسيارات العاملة على خطوط النقل مع دول الجوار.

 

فاطمة حسون _ تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى