العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لزخات متفرقة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الخميس أن توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل في أغلب المناطق، والجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة لهطل أمطار متفرقة على المنطقة الساحلية، سديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

ويكون الجو ليلاً معتدلاً بشكلٍ عام، مائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية.

 

وتستمر الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج، بحسب النشرة.

 

وحول طقس يوم الجمعة، توقعت المديريةأن تستمر درجات الحرارة بالانخفاض بشكل تدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو/1_3/ درجات في أغلب المناطق، والجو صيفياً معتدلاً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر في المنطقة الساحلية، سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

ويبقى الجو ليلاً معتدلاً بشكلٍ عام ومائلاً للبرودة على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/ سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء خاصةً في المنطقة الوسطى والجنوبية تثير الغبار في المناطق الداخلية، و البحر متوسط ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق.

 

كما نبهت لضرورة تهوية الأماكن المغلقة والمعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر والانتباه من المواد القابلة للاشتعال، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة في معظم المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى