العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة حول معدلاتها وتوقعات بزخات ساحلية

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها ليوم الأربعاء، أن توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي في أغلب المناطق لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل.

 

ويبقى الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، إلى غائم جزئياً مع فرصة لهطل أمطار متفرقة على المنطقة الساحلية، سديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وفق النشرة.

 

ويكون الجو ليلاً معتدلاً بشكلٍ عام، لطيفاً على المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، والرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كم/سا تثير الغبار في بعض المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

 

وحول طقس الخميس، قالت المديرية إن درجات الحرارة تشتمر بالانخفاض التدريجي لتصبح أدنى من معدلاتها بقليل في أغلب المناطق، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، إلى غائم جزئياً مع بقاء الفرصة لهطل أمطار متفرقة على المنطقة الساحلية، سديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

ويستمر الجو ليلاً معتدلاً بشكلٍ عام، لطيفاً على المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، والرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/سا تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج أحياناً.

 

 

وحذرت المديرية في نشرتها، من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عن أي حريق، كذلك من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة في معظم المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى