العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض والجو معتدل بشكل عام

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة، ويكون الجو صيفياً عادياً وصحواً بشكل عام، غائم جزئياً على المنطقة الساحلية، سديمياً حاراً نسبياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

ويكون الجو معتدلاً ليلاً بشكلٍ عام لطيفاً على المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا تثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحول طقس يوم الأربعاء، توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي في أغلب المناطق لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل والجو صحواً بشكل عام، إلى غائم جزئياً مع فرصة لهطل أمطار متفرقة على المنطقة الساحلية.

 

ويبقى الجو ليلاً معتدلاً بشكلٍ عام، لطيفاً على المرتفعات الجبلية، مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية، والرياح جنوبية غربية على المنطقة الساحلية وغربية على باقي المناطق، بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة تتجاوز سرعتها 60 كم/سا تثير الغبار في المناطق الداخلة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحذرت المديرية من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عن أي حريق، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة في معظم المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى