اخبار العالمالعناوين الرئيسية

تنظيم “داعش” الإرهابي يتبنى هجوماً نفذه لاجئ سوري في ألماني

تبنّى تنظيم “داعش” الإرهابي هجوم “زولينغن” في ألمانيا، الذي نفذه لاجئ سوري، يوم الجمعة الفائت، وأدى إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

 

وقال التنظيم إن منفذه أحد جنوده، زاعماً أنه جاء نصرة لأهالي غزة، ويبث مقطع فيديو يظهر فيه شخصاً ملثماً قيل إنه لاجئ سوري، وذلك قبل تنفيذه عملية الطعن في مدينة “زولينغن” بولاية شمال الراين غربي ألمانيا.

 

ولم يقدم التنظيم الإرهابي أي دليل على جنسية المنفذ، كما لم تتضح العلاقة بينه و”داعش”، رغم أن الحكومة الألمانية أعلنته “هجوماً إرهابياً”، وفق ماذكرته صحيفة “دويتشه فيله” الألمانية.

 

وقال المستشار الألماني “أولاف شولتس”، الاثنين، في أول تعليق له على الهجوم، إنّ بلاده ستفعل كل ما يلزم لضمان ترحيل من ليس لهم الحق في الإقامة بألمانيا، في إشارة منه إلى اللاجئين غير النظاميين، كما تعهّد بتكثيف عمليات الترحيل وتقليص الهجرة غير النظامية.

 

يشار إلى أن المنفذ أقدم على تنفيذ هجومه في المدينة التي كانت تقيم مهرجاناً بمناسبة مرور 650 على تأسيسها، وأصاب 8 آخرين، حالة نصفهم حرجة في المستشفى، وفق ما أعلنته الشرطة الألمانية.

 

يذكر أنّ معظم طلبات اللجوء المقدمة منذ بداية العام الجاري كانت من 3 بلدان رئيسية منها سوريا، بالإضافة إلى أفغانستان وتركيا، إذ تقدم 14 ألفاً و24 سورياً بطلب اللجوء بانخفاض قدره 12.8% مقارنة بالعام السابق، وفق صحيفة “دي فلت” الألمانية.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى