العناوين الرئيسيةمحليات

الأرصاد: الجو بين الصحو والغائم وتوقعات بزخات عشوائية

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع فرصة ضعيفة لهطل زخات محلية خفيفة وعشوائية من المطر فوق المناطق الشمالية الغربية والساحلية تكون مصحوبة بالرعد أحياناً في المناطق الشمالية.

 

وأضافت المديرية، أن درجات الحرارة تكون حول معدلاتها بشكلٍ عام، مع أجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

 

وتابعت المديرية، يكون الجو ليلاً معتدلاً بشكل عام، مع نسبة رطوبة مرتفعة واحتمال تشكل ضباب خلال ساعات الصباح الباكر في المرتفعات الساحلية والقلمون والمناطق الوسطى والجنوبية الغربية.

 

وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة مع هبات تتجاوز 50 كم/سا في المناطق الشمالية الغربية والوسطى، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 

وحول طقس يوم الاثنين، تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل والجو صيفياً حاراً نسبياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء فرص ضعيفة لهطل زخات خفيفة وعشوائية من المطر في أجزاء من المناطق الشمالية الغربية والساحلية.

 

ويبقى الجو سديمياً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، وليلاً يكون الجو معتدلاً بشكل عام، ولطيفاً على المرتفعات الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة على المناطق الغربية والساحلية واحتمال تشكل ضباب خفيف خلال ساعات الصباح الباكر، بحسب المديرية.

 

وتبقى الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 50 كم/سا في المناطق الوسطى والجنوبية، والبحر خفيف ارتفاع الموج..

 

وحذرت المديرية في نشرتها من التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة، ومن خطورة إشعال النار في المناطق الزراعية والحراجية والغابات وإبلاغ الجهات المختصة عند حدوث أي حريق، ومن تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب الاتربة المثارة في معظم المناطق الداخلية نتيجة النشاط على سرعة الرياح.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى