العناوين الرئيسيةفلسطين

حزب الله يعلن الرد على عملية اغتيال فؤاد شكر باستهداف هدف نوعي عسكري بالعمق الصهيوني

أعلن حزب الله صباح الأحد، وعبر 3 بيانات عن تنفيذ عملية الرد على اغتيال القيادي في المقاومة فؤاد شكر من خلال هجوم جوي صاروخي وبالمسيرات اتجاه هدف عسكري بالعمق الصهيوني.

 

وأصدر الحزب بياناً أولياً جاء فيه: “في إطار الرد الأولي على العدوان الصهيوني ‏الغاشم على الضاحية الجنوبية لبيروت والذي أدّى إلى استشهاد القائد الجهادي الكبير السيد فؤاد شكر رحمه ‏الله وعدد من أهلنا الكرام من نساء وأطفال، بدأ مجاهدو المقاومة الإسلامية هجوماً جوياً بعدد كبير من ‏المسيرات نحو العمق الصهيوني واتجاه هدف عسكري “إسرائيلي” نوعي سيعلن عنه لاحقاً”.

 

وتابع الحزب ” وبالتزامن مع ‏استهداف مجاهدي المقاومة الإسلامية لعدد من مواقع وثكنات العدو ومنصات القبة الحديدية في شمال ‏فلسطين المحتلة بعدد كبير من الصواريخ”.

 

وأكدت المقاومة في بيانها أنها “في هذه اللحظات هي في أعلى جهوزيتها وستقف بقوة وبالمرصاد ‏لأي تجاوز أو اعتداء صهيوني وبالأخص إذا تم المسّ بالمدنيين فسيكون العقاب شديداً وقاسياً جداً.”.

 

وفي بيانها الثاني قالت المقاومة إن ” في المرحلة الأولى تم استهداف الثكنات والمواقع “الإسرائيلية” تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية بإتجاه ‏هدفها المنشود ‏في عمق الكيان وقد عبرت المسيرات بحمد الله كما هو مقرر”.

 

وأكمل البيان أن “عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت حتى الآن تجاوزت 320 صاروخاً باتجاه مواقع العدو، وهي قاعدة “ميرون” ومربض “نافيه زيف” وقاعدة “جعتون” ‏ ومرابض الزاعورة وقاعدة السهل وثكنة “كيلع” وثكنة “يوأف” وقاعدة “نفح” وقاعدة “يردن” في الجولان السوري المحتل وقاعدة “عين زيتيم” ‏ وثكنة “راموت نفتالي””.

 

وأوضح البيان الثالث للمقاومة أنه “بعون الله تعالى تم إطلاق جميع المسيرات الهجومية في الأوقات المحددة لها ومن جميع مرابضها، ‏وعبرت ‏الحدود اللبنانية الفلسطينية باتجاه الهدف المنشود ومن مسارات متعددة، وبالتالي تكون عمليتنا العسكرية لهذا ‏اليوم قد تمت وأنجزت بحمد الله تعالى”.

 

ونوه بيان المقاومة، إلى أن “ادعاءات العدو حول العمل الاستباقي الذي قام به والاستهدافات التي حققها وتعطيله لهجوم ‏المقاومة هي ‏إدعاءات فارغة وتتنافى مع وقائع الميدان وسيتم تفنيدها في خطاب للأمين العام ‏لحزب الله سماحة السيد ‏حسن نصر الله يحدد لاحقاً اليوم الأحد”.

 

يذكر أن الاحتلال ادعا أنه أحبط هجوماً يقدر ب6000 صاروخ من قبل حزب الله يهدف لضرب مواقع عسكرية لليكان وهو ما نفاه الحزب بسكل كامل مؤكداً نجاح عمليته بالمطلق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى