العناوين الرئيسيةحوادث

إخماد حريق كبير في جبال مشتى الحلو بريف طرطوس

أخمد عناصر الإطفاء والمجتمع المحلي بريف طرطوس، السبت، حريقاً حراجياً كبيراً اندلع على طريق مغارة الضوايات في جبال مشتى الحلو، وامتد نحو أراضي عيون الوادي، وذلك بالتعاون مع مديرية زراعة حمص.

 

وبين مصدر محلي لتلفزيون الخبر” أن: “الحريق أتى على مساحات واسعة من الأراضي، مسبباً خسائر كبيرة بالثروة الحراجية، واصفاً الحريق بالأعنف هذا العام في ريف طرطوس”.

 

وأشار المصدر إلى أن: “سبب الحريق سقوط شرارة كهربائية من عمود توتر في الحراج، مما أدى لاشتعال النار وامتدادها بفعل الرياح إلى منطقة عيون الوادي بريف حمص، وقدرت المساحة المحروقة بنحو 25 دونم من الأعشاب وأشجار السنديان”.

 

وبين مصدر بقسم الجاهزية في محافظة طرطوس أن: “عناصر إطفاء مراكز مشتى الحلو وصافيتا وعين عفان والنبي صالح وبوردة وبهرمين وسرستان، وبالتعاون مع بلدة مشتى الحلو ومجلسي مدينتي صافيتا والدريكيش شاركوا بإخماد الحريق”.

 

من جهته، أوضح مدير زراعة حمص المهندس عبد الهادي درويش لتلفزيون الخبر أن: “الحريق امتد إلى أقصى ريف المحافظة الغربي وتم التعامل معه، وإخماد البؤر المشتعلة ضمن حدود محافظة حمص وتبريدها”.

 

يذكر أن منطقة مشتى الحلو تقع على الحدود الإدارية الفاصلة بين محافظتي حمص وطرطوس، وتتميز بالغطاء النباتي الكثيف، ما جعلها من بين أشهر الوجهات السياحية في سوريا.

 

عمار ابراهيم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى