العناوين الرئيسيةمحليات

وفاة عضو القيادة القطرية السابق لحزب البعث أحمد درغام

توفي عضو القيادة القطرية السابق لحزب البعث العربي الاشتراكي، رئيس مكتب الإعداد القطري، الدكتور أحمد درغام درغام، الأربعاء.

 

ونشر حساب صحيفة “البعث” عبر “فيسبوك” نعياً تضمن “القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي وآل الفقيد ينعون إليكم وفاة الرفيق الدكتور أحمد درغام درغام عضو القيادة القطرية السابق لحزب البعث”.

 

من هو أحمد درغام؟

 

ولد الدكتور الراحل في قرية القبو بريف حمص الشمالي، وبدأ حياته المهنية كمدرّس في مدرسة “اللاييك” بدمشق، ثم عضو هيئة تدريسية أستاذ دكتور بكلية الآداب قسم علم الاجتماع في جامعة دمشق، ثم عميداً للكلية.

 

وكان “درغام” أحد قيادات ثورة الثامن من آذار عام 1963، وتدرج في المناصب الحزبية ليصل لمنصب عضو قيادة قطرية للحزب رئيساً لمكتبي الإعداد الحزبي القطري المنظمات الشعبية.

 

واشتهر “درغام” بحسب محبيه بترديده لعبارة “أنا أول فلاح معو دكتوراه”، إذ كان يرددها بفخر، كما عُرف عنه أن رجل واسع الاطلاع شغوف بالعلم والبحث ومهتم بالقضايا الفلسفية والسياسية، بحسب ما نشره أصدقائه عنه.

 

يُذكر أن الفقيد دُفن الخميس في مقبرة العائلة بقرية القبو، وتقبل التعازي في مقر الفرقة الحزبية بالقرية من يوم الخميس حتى الأحد القادم من التاسعة صباحاً ولغاية الساعة السابعة مساءً.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى