العناوين الرئيسيةتعليم

وزارة النفط تعلن شروط قبول طلبات الانتساب للثانويات التابعة لها 

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية، الثلاثاء، شروط قبول طلبات انتساب الطلاب الناجحين في شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2024 في الصف الأول الثانوي في الثانويات المهنية (النفطية ومناجم وتعدين وجيولوجيا) التابعة لها”.

 

وأشارت الوزارة إلى أن القبول يتم حسب مفاضلة الدرجات لجميع المسجلين وفقا للطاقة الاستيعابية لكل ثانوية، وحدّدت شروط التقدم للمفاضلة بأن لا تقل علامات المتقدّم في شهادة التعليم الأساسي عن 2000 درجة للثانوية المهنية النفطية في حمص، وعن 2300 درجة للثانوية المهنية النفطية في بانياس.

 

وعن 1600 درجة للثانوية المهنية النفطية في الرميلان، وعن 1800 درجة للثانوية المهنية للمناجم والتعدين في حمص، وعن 1600 درجة للثانوية المهنية النفطية الجيولوجية في ريف دمشق عدرا، وعن 1600 درجة للثانوية المهنية النفطية بدير الزور.

 

وذكرت الوزارة أنّه “تم تخصيص نسبة 25% من الطاقة الاستيعابية لكل ثانوية لأبناء العاملين في وزارة النفط والثروة المعدنية والجهات التابعة لها بشرط ألا تقل درجاتهم عن 300 درجة عن الحد الأدنى المقبول في المفاضلة العامة”.

 

وبينت الوزارة أنّ “ذلك سيتم عبر إجراء مفاضلة خاصة بهم إضافة إلى أربعة مقاعد لكل مهنة لقبول أبناء الشهداء الذين لم يقبلوا بالقبول العادي، حيث تجرى مفاضلة خاصة بهم بعد إعلان نتائج المفاضلة العامة”.

 

وأوضحت الوزارة أن “بداية القيد لقبول طلبات حملة شهادة التعليم الأساسي لدورة عام 2024 تكون اعتباراً من صباح الأربعاء الموافق لـ 21 من الشهر الجاري وحتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الاربعاء الموافق لـ 28 من الشهر ذاته”.

 

وكانت أصدرت وزارة النفط والثروة المعدنية، خلال تموز الفائت، نتائج الثانوية المهنية /النفطية -مناجم وتعدين/ في حمص وبانياس والرميلان للدورة الأولى لعام 2024، بنسبة نجاح بلغت 43.71 بالمئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى